الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

دبي تدعم حماية المحيطات من البلاستيك

تعمل دبي على دعم المشاريع كافة التي من شأنها أن تحد من استخدام البلاستيك الذي يعتبر المؤثر الأول على البيئة. ودعماً للحد من التلوث العالمي، أضاء برج خليفة واجهته أخيراً بشعار حملة Run For The Oceans التي ترعاها شركة أديداس، وكذلك احتضنت منطقة دبي للتصميم تصميماً خاصاً مصنوعاً من نفايات المحيط، لتسلط الضوء على تأثير التلوث البلاستيكي على مستقبلنا، وتظهر العواقب الوخيمة لاستخدامه على المدى الطويل.

وتبرعت أديداس بدولار واحد لكل كيلومتر إلى مدرسة Parley Ocean لتوعية الشباب حول تهديد التلوث البلاستيكي وحثهم على تقديم شيء لحماية البيئة.

وشاركت adidas Running بمليون دولار جمعتها عام 2018 تحت شعار Run For The Oceans، وأعلنت هذا العام عن جمع 1.5 مليون دولار لمواصلة الاستثمار وتوعية الأجيال المقبلة بخطر التلوث البلاستيكي البحري.

فقد أثارت أديداس العام الماضي يوماً عالمياً تحت عنوان Run For The Oceans، وجمعت ما يقرب من مليون عدّاء من جميع أنحاء العالم في فعالية للركض جمعت خلالها مليون دولار قدمتها لشريكها Parley for the Oceans، وقد ساعدت هذه الأموال في تثقيف وتمكين نحو 100 ألف شاب وعائلاتهم ممن يعيشون في المناطق الساحلية المتأثرة بالتلوث البلاستيكي، كما شهدت الشراكة إطلاق خمسة ملايين زوج من الأحذية تم تصميمها باستخدام بلاستيك المحيط المعاد تدويره عام 2018 وحده.

وفي العام الجاري، رفعت الشركة توقعاتها حيث شهدت بداية العام أول ظهور لإنتاج علامة مميزة تبلغ 11 مليون زوج من الأحذية باستخدام نفايات البلاستيك البحرية المتداولة، كما ستوحد الحملة هذا العام أيضاً عدداً أكبر من المتسابقين في عدد من المواقع أكثر من أي وقت مضى، من أجل المحيطات بغية الوصول إلى هدفها المتزايد وهو 1.5 مليون دولار.

وقالت مديرة تنشيط العلامة التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في أديداس، سارة أوشر، لـ «الرؤية»، كان هدفنا الوصول إلى مليون كيلومتر، وبفضل كل المشاركين تمكنا من بلوغ 12 مليون كيلومتر، وبموجبها تبرعت أديداس بمبلغ دولار لكل كيلومتر من أول مليون كيلومتر تم تحقيقها من الركض لتمويل مبادرات مدرسة Parley Ocean.

وأضافت: «قمنا بزيادة الهدف إلى 1.5 مليون كيلومتر للعام الجاري، لكن قللنا مدة الوقت حتى نتحدى أنفسنا، ولغاية الآن حققنا ما يقارب خمسة ملايين كيلومتر، ونأمل أن نتمكن من تحقيق المزيد».

وعن أهدافهم المستقبلية، قالت سارة إن لدينا شراكة مستمرة مع Parley والاستدامة هي التركيز الرئيسي بالنسبة لنا في أديداس، إذ تعمل الشركة على إطلاق حذاء Futurecraft Loop وهو أول حذاء معاد تدويره بالكامل وقابل لإعادة التدوير وسيكون متوفراً في الأسواق عام 2021، وكذلك تلتزم أديداس باستخدام البوليستر المعاد تدويره فقط في كل منتج من منتجاتها.

وعن الجهات المشاركة من الإمارات في الحملة، قالت: «يشارك الكثير من الأشخاص في هذه الحملات، إنه جهد جماعي كامل، كما أنه لا يتعلق فقط بالجري بل بتوصيل الرسالة للجميع، وهذا هو السبب وراء قيامنا بإضاءة برج خليفة بهذه الرسالة، ولدينا مجسم مؤثر في حي دبي للتصميم، بالإضافة إلى المبادرات التي قمنا بها في المدارس للتثقيف والتوعية بشأن التلوث البلاستيكي البحري».