الخميس - 01 ديسمبر 2022
الخميس - 01 ديسمبر 2022

22 شركة سعودية تشارك في مؤتمر الطاقة بأبوظبي

22 شركة سعودية تشارك في مؤتمر الطاقة بأبوظبي

وقّعت الإمارات والمملكة العربية السعودية في مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك)، اتفاقية مشاركة 22 شركة سعودية في المعرض المصاحب لفعاليات مؤتمر الطاقة العالمي أبوظبي 2019.

وقال وكيل وزارة الطاقة والصناعة، رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، الدكتور مطر النيادي عقب توقيع الاتفاقية، إن مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين، يشكل منصة الحوار العالمية التي تجمع رؤساء الدول والوزراء ورواد القطاع وقادة الفكر إلى جانب المواطنين المهتمين والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم، لمناقشة التطورات الحرجة في قطاع الطاقة والتحديات التي يواجهها، كما يسهم في إثراء معرفة المشاركين لفهم قضايا الطاقة وحلولها بشكل أفضل من منظور عالمي.

وأفاد النيادي بأن المشاركة في المؤتمر تأتي على ثلاثة مستويات، أولها الوفود الحكومية، وتم تأكيد مشاركة 50 وفداً حكومياً حتى الآن، فيما يتضمن المستوى الثاني من المشاركة، حضور الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الشركات، فيما يشمل المستوى الثالث القطاعات ذات العلاقة بقطاع الطاقة، ومنها البنوك والتأمين وشركات خدمات قطاع الطاقة التي تشارك للمرة الأولى، إضافة إلى مشاركة بعض الشركات بجناح خاص لها على الرغم من مشاركة بلادها ومنها هواوي وتوتال.

ويعد المعرض أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم. ويستهدف استقطاب مجموعة من أبرز القادة القادرين على إحداث تأثير حقيقي في تفكير العالم ونظرته لمستقبل الطاقة، ويتوقع مشاركة وحضور 500 رئيس تنفيذي من مختلف أنحاء العالم وأكثر من 160 من أبرز المؤثرين في قطاع الطاقة حول العالم مشاركتهم باعتبارهم متحدثين خلال جلسات المؤتمر.