السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

16 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال يوليو وأغسطس

16 مليون مسافر عبر مطار دبي خلال يوليو وأغسطس
توقع مطار دبي الدولي أن يواجه ازدحاماً أكبر في الأسابيع القادمة بالنظر إلى بدء موسم العطلة الصيفية هذا الأسبوع، حيث من المتوقع أن تتجاوز أعداد المسافرين حاجز 16 مليون مسافر في أشهر الذروة المتمثلة بشهري يوليو وأغسطس.

وقالت مؤسسة مطارات دبي، في بيان، اليوم، المطار الأكثر ازدحاماً في العالم بالنسبة للمسافرين الدوليين، إلى جانب شركات الطيران وشركاء الخدمات الآخرين، اتخذوا خطوات لضمان عدم تأثير ارتفاع حجم الحركة على تجربة العملاء، حيث ستعمل المؤسسة طوال الفترة المزدحمة على رفد أعداد الموظفين في نقاط التعامل المباشر مع العملاء بدءاً من رصيف المطار وانتهاء ببوابات المغادرة، وذلك في مسعى لضمان التدفق السلس للمسافرين.

وسيستخدم مركز التحكم في عمليات المطار، وهو المركز العصبي لمطار دبي الدولي، نظم مراقبة عمليات متطورة لمراقبة تدفق العملاء والأمتعة، ومراقبة حالة الخدمات المختلفة، وذلك لتوقع النقاط الحرجة والانقطاعات في العمليات، وتنبيه شركاء الخدمة المعنيين إلى ضرورة نشر موظفين إضافيين وموارد إضافية للحد من أوقات الانتظار. وبفضل مركز العمليات المتقدم، فقد تم تقليل أوقات الانتظار في مطار دبي الدولي بنسبة 30 في المئة في الربع الأول من عام 2019.

ودعا جمال الحاي نائب الرئيس في مطارات دبي المسافرين إلى بدء عطلهم بشكل سلس عن طريق الوصول مبكراً إلى المطار، والاستفادة القصوى من فرص الطعام والترفيه والتسوق والاسترخاء المتاحة لهم في مطار دبي الدولي، كما أصدرت المؤسسة وهي الجهة المشغلة للمطار، "نصائح السفر الذكية" خلال موسم العطل لدعم راحة المسافرين خلال ذروة السفر في موسم العطل.