الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
 خلال مؤتمر إطلاق المنتجات العقارية الجديدة في دبي. (الرؤية)

خلال مؤتمر إطلاق المنتجات العقارية الجديدة في دبي. (الرؤية)

«أراضي دبي» تطرح 4 منتجات استثمارية جديدة

طرحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أربعة منتجات استثمارية عقارية جديدة ضمن مبادرة فرص الاستثمار في القطاع العقاري «ريوس»، لجذب الاستثمارات الأجنبية في ظل المساهمة الكبيرة للقطاع العقاري في الناتج المحلي للإمارة التي وصلت إلى 13.6 في المئة.

وأطلقت الدائرة صناديق الاستثمار العقارية الجماعية، وإجراءات الملكية الجزئية الخاصة بتسجيل الوحدات المملوكة لعدد من الشركاء، ونظام الإيجار المنتهي بالتملك، إضافة إلى تطبيقات المحافظ الاستثمارية.

وقال المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي سلطان بطي بن مجرن، إن باقة «ريوس» تعكس التأثير الإيجابي للأفكار المبتكرة في القطاع العقاري، وما بذلته الأطراف المختلفة من جهود مخلصة تتناغم مع الاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031.


وأضاف أن المنتجات الأربعة تسهم في تعزيز أسس قوية لمنهج استثماري عقاري يعزز مكانة دبي كوجهة مثالية للمستثمرين من كل أنحاء العالم مع توقعات بأن تسهم في زيادة المستثمرين في السوق العقاري بدبي.

من جانبه، قال مدير مؤسسة التنظيم العقاري، الذارع التنظيمية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، مروان بن غليطة، إن ريوس مبادرة مشتركة بين مؤسسة التنظيم العقاري «ريرا» وقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار وقطاع التسجيل العقاري في الدائرة.

وقال بن غليطة إن المحافظ الاستثمارية عبارة عن شركة تملك وتدير مجموعة عقارات وفق إجراءات وضوابط الدائرة، لافتاً إلى أنه يمكن تداول أسهم هذه المحافظ في الأسواق المالية العالمية والمحلية.

وتابع: الاستثمار الجماعي عبارة عن مجموعة يقومون بتمويل لاستكمال مشروع معين أو شراء مشاريع جاهزة، حيث يتيح المنتج لفئة جديدة دخول السوق العقاري، أما المنتج الثالث فهو الملكية الجزئية التي تخص قطاع الشقق الفندقية والمتاحة لمجموعة مكونة من شخصين إلى أربعة أشخاص على الأكثر، أما المنتج الأخير فهو الإيجار المنتهي بالتملك.

وقال بن غليطة إن الدائرة ستقوم بتسجيل هذه المشاريع والعقارات التابعة لها في الدائرة، أما الشق المالي الخاص بالتمويل فسيكون بالتعاون مع مركز دبي المالي العالمي.

ولفت إلى أن وضع السوق الحالي يشكل فرصة للمستثمرين، متوقعاً إقبالاً ملحوظاً عليها من المستثمرين الأجانب نظراً لما تتمتع به دبي من بنية تحتية وتشريعات وعوائد استثمارية جيدة.

وأكد أن ريوس تركز على الاستثمارات القائمة الجاهزة التي تحقق عائداً استثمارياً يعد من الأفضل في العالم.أبرمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي اتفاقية مع «إيثيس دبي» بخصوص التعاون مع الدائرة في مجال تقديم خدمات الاستشارات والترويج العقاري، واتفاقية ثانية مع «إنفست بريدج كابيتال» المحدودة للتعاون في مجال تقديم خدمات الاستشارات لقنوات الاستثمار العقاري في دبي، وثالثة مع «بيستر كابيتال إنفستمنت» بشأن التعاون مع الدائرة في مجال التطبيقات الرقمية والاستثمار والترويج العقاري.
#بلا_حدود