الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

مطارات دبي تطلق نظاماً متطوراً لمراقبة العمليات

مطارات دبي تطلق نظاماً متطوراً لمراقبة العمليات

أطلقت مطارات دبي نظاماً متطوراً لمراقبة عمليات المطار بصورة آنية وتصوير تدفقات حركة المسافرين لدعم تسيير العمليات بشكل سلِس في أكثر مطارات العالم ازدحاماً.

ويعد نظام المراقبة الآنية بمطار دبي الدولي منصة سحابية مصممة خصيصاً لكي تقوم بجمع البيانات بواسطة أكثر من 50 نظاماً تشغيلياً تشمل الأنظمة الخاصة بمطارات دبي وشركاء الخدمة المتعددين لديها، حيث تستخدم هذه المعلومات لإبقاء جميع الفرق التشغيلية المعنية على دراية ليس فقط بالسيناريوهات الحالية ولكن أيضًا بالأوضاع المستجدة في أي مكان من المطار.

وساهم استخدام المعلومات الآنية والبوابات الذكية المتطورة، في تقليل وقت انتظار العملاء بمعدل كبير وصل إلى 30 في المئة، خلال الربع الأول من العام الجاري.

وذكر نائب رئيس مركز مراقبة عمليات المطار بمطارات دبي داميان إلاكوت: النظام يتيح رؤية المعلومات التشغيلية الرئيسة بصورة آنية لجميع شركاء الخدمة المسؤولين عن تشغيل المطار وعملياته بشكل يومي.

وقال إلاكوت، إن نظام المراقبة يُعد خطوة متقدمة عملاقة في مسيرتنا لتنمية الوعي المشترك بالأوضاع، فمع توافر القدرة على قياس الكفاءة التشغيلية، يمكّننا نحن وشركاءنا من مساعدة أدوات دعم القرار المُطورة، مضيفاً: بإمكاننا تحسين العمليات وإدارة الأعطال بصورة أكثر كفاءة. سوف يكون هذا النظام فعالًا في تنفيذ مفاهيم جديدة خاصة بعمليات المطار مثل اتخاذ القرارات والإدارة الكاملة للمطار بشكل تعاوني أكبر مع جميع الجهات المعنية في المطار.