الاثنين - 28 نوفمبر 2022
الاثنين - 28 نوفمبر 2022

دائرة الطاقة تطلع على تجربة اليابان في إمدادات المياه

دائرة الطاقة تطلع على تجربة اليابان في إمدادات المياه

«نور أبوظبي» أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم. (الرؤية)

يترأس المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وفداً رسمياً في زيارة لليابان تهدف إلى التعريف بتجربة إمارة أبوظبي في تطوير قطاع الطاقة وتبادل الخبرات مع أبرز الوزارات والمؤسسات المختصة بقطاع الطاقة الياباني، خاصة فيما يتعلق بمبادرات ومشاريع دعم الاستدامة وبرامج إدارة الطلب والإمداد، ومبادرات تعزيز كفاءة الطاقة.
ويشارك الوفد في الندوة الدولية لتكنولوجيا إمدادات المياه، والتي تنظم تحت عنوان «خدمات إمداد المياه ومستقبلها - موثوقية، استدامة وذكاء». وتهدف المشاركة إلى الاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية المستخدمة في إمدادات المياه ومناقشة أبرز التحديات التي تواجه قطاع الإمداد هناك واستكشاف الحلول المناسبة، والتعرف إلى أحدث التكنولوجيا والأدوات التي تخدم القطاع في اليابان.
وقال عويضة مرشد المرر: «تحظى أسس ومعايير إمداد الطاقة والمياه وكفاءتهما باهتمام كبير على مستوى إمارة أبوظبي، الأمر الذي تسعى الدائرة لتفعيله عبر وضع السياسات والمبادرات التي من شأنها دفع شركائها في القطاع لتحقيق تقدم ملموس، وذلك بالاستناد إلى رؤى حكومة أبوظبي وتطلعاتها الطموحة في مجال كفاءة الطاقة والتغلب على تحديات ندرة المياه، وإلى استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 وما تتضمنه من أولويات ومحاور متوسطة وطويلة الأمد».