الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

200% ارتفاع أسعار الطيران إلى وجهات عربية في «الأضحى»



رفعت عطلة عيد الأضحى المبارك الطلب على وجهات السفر إلى الدول العربية، حيث سجلت الناقلات الوطنية الأربع نسب إشغال تصل إلى 100 في المئة، في حين ارتفعت الأسعار خلال الفترة من 12 إلى 19 أغسطس بما يتجاوز 200 في المئة على الناقلات الاقتصادية، و150 في المئة على الناقلات التجارية، مع تقارب كبير بين أسعار الطيران الاقتصادي والتجاري.

ورصدت «الرؤية» عدم توفر حجوزات على مقاعد الدرجة الاقتصادية في رحلات العودة إلى الإمارات في هذه الفترة بسبب الطلب القوي، فيما المقاعد محدودة على درجتي رجال الأعمال والدرجة الأولى.


وقال المدير العام لشركة الفيصل للسفريات، ياسين دياب، إن الطلب قوي جداً على الوجهات العربية القريبة مثل الأردن ولبنان ومصر نتيجة وجود جاليات كبيرة من هذه الدول في الإمارات فضلاً عن طلبات السياحة نحو هذه الدول.

وأضاف دياب أن الأسعار ارتفعت على وجهات عديدة بمعدلات فاقت 250 في المئة قياساً بالأيام العادية، لافتاً إلى أن الارتفاعات لم تقتصر على الطيران التجاري فقط بل مست الطيران الاقتصادي الذي يستغل فرصة زيادة الطلب لتتساوى الأسعار تقريباً بين الناقلات.

وأشار دياب إلى زيادة الطلب على بعض الوجهات مثل أذربيجان وجورجيا ودول في أوروبا الغربية وماليزيا وتايلاند وجرز المالديف، مشيراً إلى أن معدل الارتفاع كان أقل من الدول العربية.

وقال المدير العام لشركة أتلانتيك للسفريات، سمير اندراوس، إن العطلة تأتي في موسم الصيف الذي يشهد ارتفاعاً في الأسعار بشكل عام، كما أن طول مدة الإجازة الصيفية رفع الطلب على السفر، لافتاً إلى أن طلبات عطلة العيد تشمل وجهات سياحية أخرى مثل جورجيا وأذربيجان والبوسنة وماليزيا وسويسرا.

وأرجع نائب الرئيس التنفيذي لشركة الريس للعطلات، محمد الريس، ارتفاع الأسعار على وجهات مثل بيروت والقاهرة وعمان إلى وجود جاليات كبيرة من تلك الدول في الإمارات، حيث لم يتأثر الكثير من الوجهات السياحية المعروفة في أوروبا أو آسيا بمعدلات زيادة كبيرة.100%

نسب الإشغال في بعض الناقلات

ارتفاع الأسعار يشمل الطيران الاقتصاديبلغ سعر تذكرة الشارقة القاهرة على العربية للطيران نحو 2567 درهماً مع قرب نفاد جميع المقاعد وبيروت 2942 درهماً وعمان 3164 درهماً، وفقاً لرصد الرؤية حجوزات الفترة من 12 إلى 19 أغسطس. وعلى شركة فلاي دبي، وصلت الأسعار إلى الإسكندرية 3778 درهماً وبيروت 3625 درهماً وعمان 3345 درهماً، أما على طيران الإمارات فوصلت رحلة القاهرة إلى 3565 درهماً وبيروت 4575 درهماً وعمان 3225 درهماً، وبلغت الأسعار على شركة الاتحاد للطيران نحو القاهرة 3153 درهماً وعمان 4013 درهماً وبيروت 4073 درهماً.أسعار التذاكر
#بلا_حدود