الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

151 هجمة إلكترونية تستهدف مؤسسات الدولة في 6 أشهر

تراجع إجمالي الهجمات الإلكترونية التي تعرّضت لها مؤسسات وشركات القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات 34.3 في المئة، ليبلغ 151 هجمة خلال النصف الأول من العام مقارنة بـ 230 هجمة في الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب هيئة تنظيم الاتصالات التي عزت الانخفاض إلى زيادة الرقابة واستعدادات الحماية في شبكات المؤسسات.

وأوضحت الهيئة أن الهجمات الخطرة وذات الآثار الحادة شكلت 44.3 في المئة من إجمالي الهجمات منذ بداية العام بواقع 67 هجمة، فيما شكلت الهجمات ذات الآثار المتوسطة 35.7 في المئة منها، بواقع 54 هجمة، وشكلت الهجمات منخفضة الخطورة 19.8 في المئة، بواقع 30 هجمة.

وتباينت الهجمات التي تعرضت لها الشركات والمؤسسات المحلية خلال الأشهر الستة الأولى من العام، حيث تركزت في ثلاثة أنماط رئيسة شكلت الثغرات الأمنية الحصة الأكبر بـ 25 في المئة من الهجمات، بينما شكلت هجمات الاحتيال بالبريد الإلكتروني 20 في المئة وأخطاء إعدادات النظام 18 في المئة.


وضمت لائحة البرامج الخبيثة الأشد خطورة ثغرات في أنظمة التشغيل والمتصفحات إلى جانب برامج استيلاء على بيانات الدخول وبرامج لتعطيل الشبكات وتقنيات خبيثة لتقمص أسماء النطاقات، إضافة إلى برمجيات قرصنة استهدفت البريد الإلكتروني أو تقنيات التحكم عن بُعد، كما شملت أيضاً برمجيات للقرصنة على الحواسيب الشخصية.

وقامت هيئة تنظيم الاتصالات بـ 160 مسح تقييم خلال النصف الأول من العام الجاري، شمل 93 فحصاً للثغرات الأمنية، إلى جانب 67 اختباراً لكشف الاختراقات الإلكترونية.
#بلا_حدود