الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

«سوق التنين» في دبي أكبر سوق خارج الصين

يعد سوق التنين الصيني أو «دراجون مارت» في دبي، السوق الصيني الأكبر خارج الصين، بمساحة 150 ألف متر مربع.

واكتسب السوق، الذي يضم 3950 متجراً وافتتح عام 2004، شهرة واسعة يعززها اسمه وطبيعته، يجذب آلاف الزوار من مختلف الجنسيات يومياً للتسوق أو التجول ومشاهدة الأفلام السينمائية، ويستقطب 25 ألف زائر يومياً وفقاً للموقع الإلكتروني الرسمي للسوق.

ويقع السوق على شارع دبي ـ حتا، ويضم مئات آلاف المنتجات، تقدَّم بأسعار تناسب جميع الفئات، فيما يبدو جلياً أن أغلب البائعين من أبناء الشعب الصيني، مع وجود بائعين آخرين من جنسيات مختلفة.


ورغم عدم إجادة الكثير من البائعين الصينيين التحدث باللغة الإنجليزية أو العربية، فضلاً عن تمسك بعضهم بالتعامل عبر لغتهم الصينية، لكنهم يجيدون على أية حال شرح مزايا منتجاتهم وتسويقها للزبائن عبر إشارات يديهم غالباً.


وتزين البهو الرئيس للسوق رسومات وزخرفات نحاسية على حائط كبير يتصدر المدخل، تضم رموزاً من اللغة الصينية وشخصيات صينية تاريخية، ما يدل على قوة العلاقات التجارية بين الصين والإمارات.

ويضم السوق سبعة أقسام رئيسة، ويتميز بوجود محال الملابس، والأقمشة، والأثاث، وديكورات المنازل، وأدوات الطبخ، فضلاً عن احتوائه مجموعة من المطاعم، التي تقدم أنواع الأطعمة المختلفة، ووجود مقاهٍ تتيح فرصة الاستمتاع بقضاء أوقات الفراغ مع العائلة.

ويضم السوق «هايبر ماركت» كبيراً، فضلاً عن عدد من دور السينما التي تعرض أحدث الأفلام العالمية.

ويعمل السوق الصيني يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى العاشرة مساءً، فيما يعمل نهاية الأسبوع حتى منتصف الليل لمنح وقت أكبر أمام الزوار للتسوق والتجول في السوق.