الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
No Image Info

دبي تخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 19%

خفضت دبي صافي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 19 في المئة نهاية 2018، أي قبل عامين من الموعد المستهدف في استراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية 2021 لتخفيض الانبعاثات بنسبة 16 في المئة بحلول عام 2021.

وجاء الكشف عن ذلك قبيل انطلاق الدورة السادسة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر والتي تعقد يومي 20 و21 أكتوبر المقبل بمركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت شعار "تقنيات مبتكرة لاقتصاد مستدام" برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتتزامن القمة العالمية للاقتصاد الأخضر مع إقامة الدورة الحادية والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، والدورة الرابعة من معرض دبي للطاقة الشمسية، وفعاليات "الأسبوع الأخضر" في دورته السادسة.

وتناقش القمة ثلاثة محاور هامة بما في ذلك التعاون الدولي في مجال الاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية التعاون والشراكات الدولية في مواجهة التحديات العالمية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأكد نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سعيد الطاير أن

الانخفاض الكبير في إجمالي انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في دبي يمثل أحدث إنجازاتنا الملموسة في جهودنا للانتقال إلى نموذج عالمي رائد للاقتصاد الأخضر يشمل كل القطاعات الحيوية في الإمارة.

#بلا_حدود