الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
No Image Info

جارتنر: 15 مليون وحدة مبيعات هواتف الجيل الخامس 2019

توقعت مؤسسة جارتنر العالمية للدراسات والأبحاث أن تتجاوز مبيعات الهواتف الذكية من الجيل الخامس 15 مليون وحدة في عام 2019، وهو ما يمثل أقل من واحد في المئة من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في العام الجاري.

ورجح محللو جارتنر أن تعاود مبيعات الهواتف الذكية الارتفاع مرة أخرى في 2022 مدفوعة بتوافر مجموعة أوسع من نماذج الهواتف الذكية الداعمة لشبكة الجيل الخامس 5G بالإضافة إلى ارتفاع وتيرة الترويج لخدمات الجيل الخامس 5G في مختلف أنحاء العالم من قبل مزودي خدمات الاتصالات.

وأرجعت نائبة رئيس الأبحاث لدى جارتنر أنيت زيمرمان ضعف الطلب على الهواتف الذكية خلال النصف الأول من عام 2019 بشكل أساسي إلى إطالة دورات الاستبدال للمستخدمين، وفرض الحظر على حصول شركة هواوي على التقنيات من قبل الموردين الموجودين في الولايات المتحدة.

وقالت زيمرمان إنه على الرغم من أن أبرز شركات تصنيع الأجهزة المحمولة قد بدأت بالفعل بتوفير هواتفها الذكية الداعمة لشبكة الجيل وقيام مزودي خدمات الاتصالات بالبدء بتقديم بعض حزم خدمات الجيل الخامس بأسعار مشجعة، إلا أن مبيعات الهواتف الذكية سوف تبقى منخفضة في 2019. لكنها ستبدأ بالارتفاع في النصف الثاني 2020 مع تحسن مستويات انتشار وتوافر البنى التحتية اللازمة لتشغيل أجهزة الجيل الخامس.

وبحسب جارتنر من المتوقع أن يبلغ إجمالي مبيعات الهواتف الذكية الموجهة للمستخدم النهائي في جميع أنحاء العالم 1.5 مليار وحدة في عام 2019 وهو ما يمثل انخفاضاً في مبيعات هذه الهواتف بنسبة 2.5 في المئة على أساس سنوي.

#بلا_حدود