الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
No Image Info

35% زيادة مبيعات الهدايا في العيد

ساهمت العطلة الصيفية وعطلة عيد الأضحى المبارك في زيادة الطلب على الهدايا في منافذ البيع ومنصات التجارة الإلكترونية، بنسب تصل إلى 35 في المئة مقارنة بباقي أيام السنة.

وأفاد مسؤولين في قطاع التجزئة بأن العطور والساعات والإكسسوارات والملابس تستحوذ على النسبة الكبرى من المبيعات، خاصة أن فئة كبيرة من المقيمين يقبلون على شراء الهدايا قبل سفرهم إلى بلدهم الأم خلال فترة الإجازة الصيفية.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع أووك للتسوق الإلكتروني، أولجبيك يولداشيف، إن فترة الصيف تعتبر طويلة نسبياً، لذلك تستغل العديد من منافذ البيع التقليدية والإلكترونية ارتفاع الطلب على الهدايا، وتتنافس في طرح عروض وتنزيلات مغرية وفق قطاعات معينة تختلف بحسب كل منصة.

وتابع أن العطور والملابس والإلكترونيات أكثر السلع التي ركزت عليها منصة أووك خلال فترة العطلة الصيف الحالية، حيث إن عدداً كبيراً من المقيمين الذين يرغبون في قضاء الإجازة في بلدهم الأم يقبلون عادة على نوع معين من الهدايا وغالباً ما تتعلق قرارات الشراء بالتخفيضات السعرية المطروحة في المنافذ والمنصات.

من جهته، قال مسؤول المبيعات في باريس غاليري، محمد فرج، إن إقبال الجمهور خلال فترة الصيف ارتفع 50 في المئة على المنافذ الخاصة بالعلامة، مؤكداً أن العطور والساعات هي الخيار الأمثل والأكثر طلباً خاصة من المقيمين الذي يرغبون في شراء هدايا لأقاربهم وأصدقائهم عند عودتهم إلى بلدهم الأم.

وأضاف فرج أن ارتفاع المبيعات يتراوح بين 30 و35 في المئة خلال فترة الصيف، لافتاً إلى أن الجمهور غالباً ما يرغب في شراء العطور ذات الطبيعة الصيفية، بالمقابل ينخفض الطلب على العطور التي تعتبر دافئة وساخنة مثل التي تحتوي على مكونات كالعود.

وذكر فرج أن الإقبال على شراء الهدايا لا يقتصر على المقيمين فقط خلال فترة الصيف، إنما يشمل السياح أيضاً خاصة من دول أمريكا الجنوبية والشمالية مثل البرازيل والمكسيك، الذين باتوا يشكلون حصة جيدة من السياح الذين يرغبون في التسوق في دبي خلال فترة الصيف، فضلاً عن السياح الصينيين الذين بدؤوا يستحوذون على حصة جيدة من الطلب والمبيعات.

وذكر فرج أن النظارات الشمسية والساعات تعتبر أيضاً من المنتجات التي يرتفع الطلب عليها خلال فترة الصيف، خاصة في المنافذ التي توفر باقة واسعة من الماركات والعلامات العالمية بأسعار وعروض تنافسية.

وقال مسؤول المبيعات في سيفورا، أحمد قاسم، إن منتجات العناية بالبشرة والمكياج والعطور تلقى إقبالاً كبيراً خلال فترة الصيف والأعياد، وتطرح منافذ البيع تنزيلات وعروضاً متوسطة نسبياً خلال فترة الصيف بهدف جذب الجمهور والسياح، لافتاً إلى أن المبيعات عادة ما ترتفع بنسب تصل إلى 30 في المئة خلال هذه الفترة، خاصة مع الارتباط بين عيد الأضحى والإجازات الصيفية.
#بلا_حدود