الجمعة - 24 سبتمبر 2021
الجمعة - 24 سبتمبر 2021
No Image Info

مطار أبوظبي يستقبل أول رحلة القادمة من مطار الملك عبدالعزيز

استقبل مطار أبوظبي الدولي أولى الرحلات للخطوط الجوية العربية السعودية، التي انطلقت من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد في مدينة جدّة، ما يعكس عمق العلاقات بين الإمارات والسعودية.

وقال الرئيس التنفيذي لمطارات أبو ظبي برايان تومبسون: «نفخر بأن يكون مطار أبوظبي الدولي أحد أولى الوجهات التي استقبلت الرحلات من المطار الجديد في مدينة جدّة».

وأوضح أن الإمارات ترتبط مع السعودية بعلاقات تاريخية وثقافيّة عميقة الجذور، كما تُعتبر مدينة أبوظبي إحدى أبرز الوجهات المفضّلة للسياح السعوديين الذين ينشدون الاستمتاع بعطلةٍ قصيرة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف تومبسون: "يحظى الزوّار السعوديّون ممن يسافرون عبر أبوظبي إلى وجهات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، بفرصة الاستفادة من الإجراءات المتميزة التي يقدّمها مركز التخليص المسبق لمعاملات السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يضمن للمسافرين إمكانية استكمال الإجراءات المتّبعة على الحدود الأمريكية قبيل انطلاق رحلاتهم».

وسيكون مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد، الذي تم افتتاحه ضمن المرحلة التجريبية عام 2019، قادراً على استيعاب 30 مليون مسافر سنوياً، ويضم ما يزيد عن 800 ألف متر مربع من الصالات المخصصة للمسافرين، وأكبر برج مراقبة في العالم بارتفاع 136 متراً، وستقوم شركة الخطوط السعوديّة بتسيير رحلة يومية من وإلى مطاري جدة وأبوظبي.

#بلا_حدود