الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

تراجع شعور المقيمين بالأمان الوظيفي.. و75% يتوقعون الاحتفاظ بوظائفهم



أظهر استطلاع للرأي أجراه موقع «يلا كومبير» المتخصص في مقارنة المنتجات المالية في الشرق الأوسط، وشمل أكثر من ألف شخص، تراجع إحساس سكان الإمارات في الربع الثاني من العام الجاري بالأمان الوظيفي، حيث عبّر عدد أقل من المشاركين عن شعورهم بالأمان الوظيفي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد مؤشر ثقة المستهلك المستند إلى نتائج الاستطلاع أن عدد مَن يتوقعون زيادة جديدة في رواتبهم تراجع مقارنة بالعدد المسجل في بداية العام.


وأشار الاستطلاع إلى أنه رغم المخاوف فإن ثلاثة أرباع المشاركين في الاستطلاع يتوقعون الاحتفاظ بوظائفهم حتى نهاية العام الجاري.

وقال 31.4 في المئة من المشاركين في الاستطلاع إنهم يشعرون بمزيد من الأمان الوظيفي خلال الربع الثاني من العام الجاري مقارنة بما كانوا عليه العام الماضي، فيما وصلت النسبة إلى 35.8 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري، ما يظهر تراجعاً بنسبة 4.4 نقطة مئوية.

وارتفعت نسبة من يشعرون بأمان وظيفي أقل من 32.1 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 36.6 في المئة في الربع الثاني من العام الجاري.

وبحسب الاستطلاع، انخفضت نسبة من يقولون إنهم حصلوا على زيادة في رواتبهم خلال الـ 12 شهراً الماضية من 32.5 في المئة الربع الأول إلى 30.6 في المئة في الربع الثاني، فيما يتوقع 60.6 في المئة حالياً الحصول على زيادة في رواتبهم مقارنة بـ 64.3 في المئة في الربع الأول.

وقال المدير المالي للموقع، جوناثان راولينغ، إن المشاركين يعبّرون في العادة عن قدر أكبر من التفاؤل بشأن مستقبلهم الوظيفي بداية كل عام، ولكن هذا التفاؤل يتراجع بعض الشيء في الاستطلاعات اللاحقة.

ويشير الاستطلاع إلى أن 22.3 في المئة قالوا إن رواتبهم انخفضت في الـ 12 شهراً الماضية مقارنة بـ20.7 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما يقول 17 في المئة إنهم يتوقعون خفضاً في رواتبهم خلال الـ 12 شهراً المقبلة مقارنة بـ15.1 في المئة في الربع الأول.
#بلا_حدود