الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021

سياح صينيون يلتقطون صورة تذكارية أمام قصر الإمارات في أبوظبي. (الرؤية)

سياح صينيون يلتقطون صورة تذكارية أمام قصر الإمارات في أبوظبي. (الرؤية)

أبوظبي تستهدف زيادة السياح الصينيين 50% بحلول 2021



تطبق أبوظبي خطة لرفع معدل السياح الصينيين إلى الإمارة 50 في المئة، أي من 400 ألف في السنة حالياً إلى 600 ألف سائح بنهاية عام 2021.

وقال المدير التنفيذي بالإنابة لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة، علي الشيبة، إن السياح الصينيين هم الأكثر إنفاقاً على صعيد فنادق أبوظبي ذات الخمسة نجوم، ما يتطلب العمل على إثراء تجربة السائح الصيني بالإمارة من الوصول حتى المغادرة بما يعزز العائد الاقتصادي، لا سيما مع امتلاك أبوظبي ميزة تنافسية الأسعار سواء للطيران أو الإقامة مقارنة بوجهات أخرى.


وأَضاف الشيبة، على هامش معرض ملتقى الصين السياحي الذي انطلق في أبوظبي أمس لتعزيز التعاون والترويج لأبوظبي عبر وكالات ومؤسسات السفر والسياحة الصينية، أن أهم تحديات السياحة الصينية لأبوظبي يتمثل في انخفاض معدل إقامة السياح الصينيين الذي لا يتعدى متوسطه 1.6 ليلة سياحية، مشيراً إلى أن الدائرة تعمل على زيادة التعاون مع المؤسسات والشركات ووكالات السفر الصينية لتعزيز سياحة الأفواج، إلى جانب توسيع الاتفاقيات مع مواقع السفر الإلكتروني لزيادة معدلات سياحة الأفراد.

وأشار الشيبة إلى توجه أبوظبي لتوفير المزيد من الأنماط السياحية المفضلة للصينيين، سواء السياحة الثقافية من خلال المتاحف والمزارات التاريخية والترفيهية باستضافة الفعاليات الترفيهية العالمية، وزيادة برامج السياحة العائلية التي تشكل إحدى الفئات الأكثر طلباً في فترات الإقامة، إلى جانب رفع معدلات سياحة الأعمال بتنظيم الكثير من المؤتمرات وملتقيات الأعمال التي تستهدف الصينيين خاصة والسياحة العالمية بشكل عام.


0 3HzSDV7eTt5uQgx PH4yDe1dEgx HH48fRx8og3e0gx8jm2cjt



وتابع أن خطة جذب سياح الصين شملت دمج اللغة الصينية في موقع أبوظبي السياحي إلى جانب تضمين خيارات الدفع المفضلة للصينيين وتفعيل التعامل بها في محال التجزئة، كما تقوم الدائرة حالياً بالعمل على توفير كادر من المرشدين المتحدثين باللغة الصينية سواء في الفنادق أو المزارات السياحية، إضافة إلى التعاون أيضاً مع قطاع التجزئة من خلال المراكز والعلامات التجارية التي يقبل عليها السائحون لتوفير مرشدين يجيدون اللغة الصينية بما يسهّل على السياح التعامل.

وكشف عن قيام الدائرة باستقطاب الكوادر المواطنة المتحدثة باللغة الصينية مع تسهيل منحهم الترخيص اللازم للعمل في الإرشاد السياحي.جهود لزيادة معدل إقامة السائح الصيني على 1.6 ليلة

مرشدون سياحيون يجيدون اللغة الصينية في المرافق والأسواق

#بلا_حدود