السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

15% نمو متوقع للاستثمارات في المناطق الحرة بالإمارات في 2020



يتوقع أن تشهد الاستثمارات في المناطق الحرة بدولة الإمارات ارتفاعاً بنسبة 15 في المئة بنهاية العام 2020، بالتزامن مع الاستعدادات لانطلاق سلسلة من الفعاليات مثل معرض إكسبو 2020 دبي، وفقاً لبحث أجراه فريق المعرض الدولي للعقارات والاستثمار (آيريس).

وتحتضن الإمارات حالياً أكثر من 45 منطقة حرة تشهد إقبالاً من الشركات في ظل الجهود لتحفيز الأعمال واستمرارها عبر تحديث القوانين واللوائح التشريعية وإطلاق مبادرات الاستثمار الأجنبي المباشر وخفض الرسوم الحكومية، فضلاً عن إطلاق حزم وبرامج التحفيز الاقتصادي، مثل برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية «غداً 21»، ومواصلة توفير خدمات «الترخيص المزدوج» لشركات المناطق الحرة وتنفيذ استراتيجية دعم الشركات الناشئة.


وتشهد أبوظبي فعاليات المعرض العالمي للمناطق الحرة في الفترة من 30 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر المقبلين بمشاركة عدد من المناطق الحرة في الدولة والشركات المحلية والعالمية لاستكشاف الآفاق الاستثمارية.

وفي ظل النمو المتوقع، يستعرض المعرض العالمي للمناطق الحرة محفظة واسعة من المشاريع العقارية ومجموعة من الخيارات الاستثمارية الجاذبة وفرص الاستشارات والتمويل.

وقال مدير عام شركة «دوم للمعارض»، المنظمة للمعرض، أنطوان جورج، إن المناطق الحرة في الإمارات تلعب دوراً مهماً في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ودعم التوجه نحو تعزيز نمو وتنوع الاقتصاد المحلي. وتعتبر مبادرة «الرخص المزدوجة» في أبوظبي من أبرز البرامج المحفزة على الأعمال والاستثمار، حيث تتيح لشركات المناطق الحرة حرية توسيع نطاق عملياتها التشغيلية والوصول مباشرة إلى مناقصات لدخول مشاريع خارج نطاق المناطق الحرة التي توجد مقراتها فيها، دون الحاجة إلى وجود مكتب خارجي أو مقر إضافي أو شريك محلي.

ويمكن للشركات، بموجب «الرخص المزدوجة»، القيام بأنشطة تجارية بحرّية تامة مع الجهات الحكومية في أبوظبي.

إضافة إلى «المعرض العالمي للمناطق الحرة»، سيستضيف «آيريس» 2019 سلسلة من الفعاليات مثل مؤتمر الاستثمار الدولي؛ ومعرض المواطنة والإقامة عبر الاستثمار العقاري، فضلاً عن جناح مخصص لجوائز مركز الابتكار 2019.
#بلا_حدود