الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021
No Image Info

10 مليارات دولار قيمة مشاريع استثمارية بين الإمارات وبنغلاديش

أظهرت مؤشرات استثمار عدد من مجموعات الأعمال الإماراتية ما قيمته 10 مليارات دولار، نحو (36.7 مليار درهم) في مشاريع استثمارية متبادلة بين بنغلاديش والإمارات، وفقًا للبيانات التي جمعها منتدى بنغلاديش الاقتصادي، والذي تنطلق أعماله في دبي غداً.

وسيشارك في المنتدى أكثر من 300 من المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال والمستثمرين ورجال الأعمال من الجانبين الإماراتي والبنغالي، والذي يهدف إلى تعزيز وتدفق التجارة والاستثمار بين البلدين.

ويُعد البنغاليون من المستثمرون الرئيسين في الاقتصاد الإماراتي، حيث يمتلكون أكثر من 50000 شركة تجارية، إضافه إلى أكثر من 150.000 بنغالي يعملون داخل الإمارات.

وسيلقي سلمان فضل الرحمن، مستشار رئيس الوزراء البنغالي للصناعات الخاصة والاستثمار، والذي يرأس وفداً حكومياً من 20 عضواً يتألف من مسؤولين من هيئة تنمية الاستثمارات في بنغلاديش، وهيئة المناطق الاقتصادية البنغالية، وهيئة التكنولوجيا الفائقة في بنغلاديش، كلمة رئيسة في المنتدى.

وتم إعداد ما يصل إلى 20 مشروعاً استثمارياً جديداً لعرضها في منتدى بنغلاديش الاقتصادي، حيث يلتقي المستثمرون الإماراتيون لمناقشة المشاريع المنتظرة مع سلمان رحمن والوفد البنغالي الزائر، بناء على اقتصاد بنغلاديش الذي شهد نمواً بنسبة 7.9 في المئة في السنة المالية لعام 2018.

وقال سلمان فضل الرحمن إن بنغلاديش مستعدة أكثر لتلقي مستوى أعلى من الاستثمار الأجنبي المباشر، والذي قفز بنسبة 69 في المئة العام الماضي إلى 3.61 مليار دولار، وأن بلاده استقبلت استثمارات كبيرة من الصين واليابان والولايات المتحدة، وأن المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي، وخاصة الإمارات، سيكونون أكبر المستفيدين من انخفاض تكلفة الاستثمار وارتفاع العائد الاستثماري في بنغلاديش، لتعزيز الاستثمار بين البلدين.

حيث يزداد الاستهلاك المحلي في بنغلاديش نظراً لوجود أكثر من مليوني شخص من أصحاب الدخل المتوسط ​​كمستهلكين، ما يفتح مجالاً أكبر وفرصاً أعظم للمستثمرين الجدد.

تصل العلاقات الثنائية بين بنغلاديش والإمارات إلى مستوى جديد هذا العام استناداً لمؤشرات استثمارية تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار أمريكي في قطاعات الطاقة والموانئ والبنية التحتية في بنغلاديش، والتي ستساعد في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين.

وقد وقعت بنغلاديش والإمارات أربع مذكرات تفاهم بشأن إنشاء ميناء، ومجمع صناعي، وتزويد وإنشاء محطة للغاز الطبيعي المسال، ومحطات توليد الطاقة، ومنطقة اقتصادية خاصة في بنغلاديش، خلال زيارة لرئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة إلى الدولة فبراير الماضي.

#بلا_حدود