الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

هانتسمان الأمريكية تفتتح مصنعاً للبولي يوريثان في دبي

هانتسمان الأمريكية تفتتح مصنعاً للبولي يوريثان في دبي
افتتحت شركة هانتسمان، المدرجة في بورصة نيويورك، أحدث منشآتها المتخصصة في أنظمة البولي يوريثان ضمن المنطقة الحرة بجبل علي في دبي؛ بغرض تعزيز القدرات التصنيعية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بما يسهم في زيادة قدرتها على إنتاج أنظمة البولي يوريثان وبوليولات البوليستر لتلبية احتياجات العملاء على امتداد المنطقة.

وتضم المنشأة الجديدة منطقة إنتاج مجهزة بأحدث معدات التصنيع. وستعمل على إنتاج رغوات البولي يوريثان المخصصة لاستخدامات البناء والعزل والتجهيزات وتصنيع المراتب وقطع الأثاث، فضلاً عن بعض الأجزاء المتعلقة بإنتاج الأحذية، والبوليميرات الأولية المستخدمة لأغراض الدهانات والمواد اللاصقة و مواد ملء الفواصل وتطبيقات اللدائن المرنة.

وستمثل المنشأة الجديدة قاعدة إقليمية لأعمال شركة ديميليك التابعة لـ «هانتسمان»، لتصنيع منتجات رغوة البولي يوريثان التي تستخدم في العقارات السكنية والتجارية بغرض تحسين كفاءة استخدام الطاقة.

وتعليقاً، قال توني هانكنز، رئيس قسم منتجات البولي يوريثان لدى شركة هانتسمان: «يعد هذا الاستثمار خطوة جديدة في إطار مساعينا لتعزيز قدرات منشآتنا المتخصصة على مستوى العالم، ويأتي انعكاساً لاستراتيجيتنا الهادفة لتنمية قدرات المعالجة والتصنيع الخاصة بنا. ويسهم تشييد هذه المنشأة الجديدة في المنطقة الحرة بجبل علي في تعزيز سبل الترابط مع عملائنا، كما يزودنا بكل الموارد اللازمة لتوسيع أعمالنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يشمل التنافسية التصنيعية وحلقات البنية التحتية وقابلية الاستجابة السريعة».

ومن جانبه، قال ستين واين هانسن، نائب رئيس منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والهند لدى «هانتسمان»: «تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بنمو سكاني مرتفع ينتمي 90 في المئة منهم إلى البيئة الحضرية، ما يجعلها واحدة من المستوردين الكبار لمادة البولي يوريثان لأغراض البناء ومشاريع التشييد وإنتاج السلع الاستهلاكية. ومع الانعقاد المرتقب لفعاليات معرض إكسبو 2020 دبي العام المقبل، سيسهم قطاع البناء المزدهر في زيادة واردات البولي يوريثان، الأمر الذي سيعزز بشكل مباشر نمو أعمال هانتسمان في دولة الإمارات».