الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

50% انخفاض أسعار تذاكر الطيران بعد موسم الإجازات



سجلت شركات سياحية تراجعاً في أسعار تذاكر السفر بنسبة بين 40 و50 في المئة مع توقعات بأن تصل إلى 60 و70 في المئة خلال الفترة المقبلة نتيجة التنافس الكبير بين شركات الطيران لتعزيز نسب الإشغال، مع توقعات بأن تستحوذ الوجهات القريبة للدولة على حجوزات السفر خلال الفترة المقبلة بعد انتهاء الموسم الإجازات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أتلانتيس للعطلات راشد النوري إن الطلب على السفر من دبي وإليها لا يتوقف في جميع الأشهر والمواسم، لكن هناك تراجع في الطلب على السفر مع نهاية موسم العطلات الصيفية، مشيراً إلى وجود طلب على السفر لبعض الوجهات القريبة.


من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة العابدي للسفريات ياسين العابدي إن نهاية موسم الصيف تسهم في انخفاض السفر إلى خارج الدولة، فيما يستغل بعض المواطنين والمقيمين فرصة تراجع الأسعار في هذه الفترة للسفر، فضلاً عن استمرار حركة سياحة الأعمال والسفر.

ولفت العابدي إلى أن الفترة المقبلة ستكون فترة العروض المغرية من شركات الطيران، حيث يتوقع أن تهبط الأسعار بنسبة 50 إلى 60 في المئة على مختلف الوجهات خاصة الوجهات التي تشهد نوعاً من الهدوء.

وتوقع أن تستحوذ الوجهات القريبة على حركة السفر خلال الأشهر الثلاث المقبلة وتحديداً في عطل نهاية الأسبوع.

وأوضح المدير العام لشركة الفيصل للسفريات ياسين دياب أن الطلب على السفر في دبي حالياً يرتبط بسياحة الأعمال مع التأكيد على نشاط الأغراض السياحية الأخرى في جميع المواسم بالنظر إلى المكانة الكبيرة للإمارة في عالم السفر والسياحة، مضيفاً أن الأسعار تقل حالياً بنحو 50 إلى 60 في المئة ويمكن أن تصل إلى 70 في المئة، أي إلى مستويات ما قبل يونيو الماضي، إذ اعتبر أن أسعار التذاكر خلال موسم الصيف استثنائية لارتفاع حركة الطلب.

وأشار دياب إلى أن المرحلة الحالية هي فرصة الدول القريبة للدولة لتعزيز حركة السياحة والسفر إليها.
#بلا_حدود