الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

الإمارات تسجل أعلى معدل نمو في اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

الإمارات تسجل أعلى معدل نمو في اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

تسجل الإمارات أسرع معدل نمو لجهة اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، حيث يتوقع أن يتراوح معدل النمو السنوي لمساهمة الذكاء الاصطناعي بين 20-34 في المئة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

وسوف يغيّر الذكاء الاصطناعي قواعد اللعبة الناظمة للاقتصاد العالمي بشكل كبير، حيث تقدر إحدى الدراسات أن يسهم الذكاء الاصطناعي بنحو 15.7 تريليون دولار في الاقتصاد العالمي بحلول عام 2030، أي ما يفوق الإنتاج الحالي للصين والهند معاً.

من جهة أخرى، من المتوقع لسوق تكنولوجيا البلوك تشين أن تصل إلى 20 مليار دولار بحلول عام 2024، بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 58.7 في المئة. كما من المرجح أن يعزز قبول التكنولوجيا في الإمارات السوق الإقليمية في السنوات المقبلة.

ولأهمية هذا القطاع، ينظم مجلس كبار مسؤولي المعلومات في الإمارات مؤتمره الدولي تحت عنوان "طاقة الاحتمالات ـ التركيز على المستقبل" في دبي، حيث ستتم مناقشة قضايا التكنولوجيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والتحول الرقمي، إلى جانب القضايا والتحديات المتعددة المتعلقة بالمجال التكنولوجي.

وقال أحمد الملا، رئيس مجلس إدارة مجلس كبار مسؤولي المعلومات: سيوفر مؤتمر مجلس كبار مسؤولي المعلومات الفرصة لأعضائه المنتمين إلى كبرى مؤسسات دولة الإمارات، لاستكشاف أحدث أفكار وتوجهات تكنولوجيا الابتكار التي تعمل على صياغة المستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال.

من جهته، قال الدكتور سعيد الظاهري، رئيس مجلس إدارة شركة سمارت ورلد: قمنا بإنشاء مجلس كبار مسؤولي المعلومات لكي يكون بمثابة منصة لتبادل الابتكار والمعرفة بين كبار مسؤولي المعلومات في كل من القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، حيث نسعى لكي نوفر لهم تجربة تعلم وإنما بطريقة غير رسمية، علاوة على إدخال أفضل الممارسات لجهة استخدام التقنيات لتمكين الأعمال والتحول الرقمي.