الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

41 مليار دولار قيمة سوق الأدوية في المنطقة بحلول 2022

يعتبر سوق الأدوية في دولة الإمارات خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على وجه العموم أحد أكثر الأسواق ابتكاراً في العالم، حيث تشير الأبحاث إلى أن قيمة سوق الأدوية في المنطقة ستصل إلى نحو 41.5 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 وفقاً لما أعلنته كارا تيرنر مديرة العلامة التجارية لدى "فارما - إنفورما ماركتس" الجهة المنظمة لمعرض سي بي أتش آي للأدوية الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي يبدأ فعالياته غداً في أبوظبي.

ويوفر المعرض فرصة مناسبة لعرض أحدث التقنيات وحلول الرعاية الصحية المبتكرة، كما يستعرض أهمية دخول التكنولوجيا الجديدة ودورها الفعّال في إمكانية تحقيق وفورات تقدر بمليارات الدولارات في قطاع الرعاية الصحية وصناعة الأدوية على حدٍّ سواء على مدى العقد المقبل".

وأضافت تيرنر: "سيضم المعرض خدمةالتواصل الحي، وهي خدمة مجانية متوافرة للزائرين والعارضين، حيث تتيح لهم عقد اجتماعات مجدولة مسبقاً ومفيدة بما يجلب المنفعة لكلا الطرفين. وعلى هامش فعاليات المعرض، سيتم التطرق خلال جلسات حوارية إلى أحدث الاتجاهات في السوق، ومناقشة عدد من المواضيع الرئيسة في هذه الصناعة، إضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين المشاركين".

ومن المقرر أن يشهد المعرض الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام عقد 14 جلسة من ضمنها الجلسة الافتتاحية في اليوم الأول التي تحمل عنوان: "تحقيق توافق تنظيمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، وسيتم فيها مناقشة أبرز الخطوات التي تتخذها الحكومات في المنطقة لدعم صناعة الأدوية وتعزيز التعاون فيما بينها.

وبالتزامن مع ارتفاع التوقعات التي تشير إلى أن حجم سوق الأدوية في المملكة العربية السعودية سيصل إلى 10.74 مليار دولار بحلول عام 2023، سيناقش العرض التقديمي بعنوان "تقديم رؤية المملكة 2030" الحوافز والمقترحات لتعزيز نمو صناعة الأدوية داخل المملكة، واكتشاف الفرص التي تقدمها هذه الصناعة الناشئة.

وسيركز المعرض على أحدث التقنيات والابتكارات في صناعة الأدوية، والخطوات الواجب على المنطقة اتخاذها كي تستمر في كونها أحد الأسواق المبتكرة، وكيفية تحقيق ذلك مع مراعاة حجم الإنفاق في قطاع الرعاية الصحية.

#بلا_حدود