الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
No Image Info

مركز دبي المالي العالمي يعزز شراكاته مع المراكز المالية الأوروبية

استعرض مركز دبي المالي العالمي المزايا والحوافز الاستثمارية والخدمات المتكاملة التي يوفرها للشركات الأوروبية، وذلك خلال زيارة رسمية قام بها المركز المالي مؤخراً لعدد من الدول الأوروبية، سعى خلالها لاستكشاف آفاق التعاون الاستراتيجي مع أكبر المراكز المالية في أوروبا وشملت المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وسويسرا.

وسلطت الزيارة التي تخللها عقد اجتماعات استراتيجية رفيعة المستوى الضوء على مكانة المركز المالي وبيئته المثالية لاحتضان الشركات الأوروبية التي تطمح إلى توسيع نطاق حضورها وعملياتها في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا واغتنام فرص النمو الهائلة في هذه المنطقة، إلى جانب قوة قطاع إدارة الثروات والأصول في المركز، والتي بلغت 424 مليار دولار عام 2018، أي ما يعادل نحو 30 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي لدول مجلس التعاون الخليجي مجتمعة.

بالإضافة إلى ذلك، قدّم الوفد لمحة عن أهم إنجازات المركز المالي خلال النصف الأول من عام 2019، مشدداً على التزام المركز بتعزيز نمو وتطور القطاع المالي والاستثمار في الابتكار والارتقاء بمنظومته القوية من شركات التكنولوجيا المالية، فضلاً عن مواصلة الجهود لتأسيس شراكات مثمرة مع أبرز برامج المسرّعات الدولية.

وقد سجل المركز المالي زيادة ملحوظة في عدد الشركات التي تشكل منظومته الديناميكية للتكنولوجيا المالية من 80 إلى 200 شركة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019، في حين تضاعف عدد هذه الشركات التي حصلت على التراخيص من 35 إلى أكثر من 100 شركة منذ نهاية عام 2018.

وقال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: «هناك المزيد من فرص النمو التي تنتظر الشركات الأوروبية، لاسيما في قطاعات مثل إدارة الثروات والأصول والخدمات المصرفية وأسواق رأس المال والتأمين والتكنولوجيا المالية. نؤكد أن أوروبا كانت ولا تزال تشكل سوقاً رئيسياً لمركز دبي المالي العالمي، حيث تمثل الشركات الأوروبية نسبة 32 في المئة من قاعدة الشركات المالية العاملة انطلاقاً من المركز، ولذلك نحن نبحث دوماً عن طرق جديدة لتوسيع شراكاتنا مع نظرائنا في لندن وباريس وفرانكفورت وزيورخ».

#بلا_حدود