الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

الإمارات ثاني دول المنطقة تعرضاً للهجمات الإلكترونية



حلت الإمارات خلال السنوات الست الماضية في المرتبة الثانية بعد السعودية، من حيث عدد الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها سنوياً على مستوى المنطقة، بحسب شركة بـ«ألو ألتو نتوركس» العاملة في مجال الأمن الإلكتروني.

وقال مدير أول ورئيس أمن المعلومات في الأسواق الناشئة بالشركة حيدر باشا إن نمو الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها الدولة يتجاوز 50 في المئة سنوياً، مشيراً إلى أن الجهات الحكومية تعتبر الأكثر تعرضاً للهجمات في الدولة بهدف التخريب أو تشويه السمعة، تليها المؤسسات المصرفية وشركات الاتصالات.


وأضاف أن الإمارات سجلت مستويات عالية في مجال الثقة بتقنيات إنترنت الأشياء، مثل الأجهزة المنزلية الذكية والأدوات القابلة للارتداء.

وأظهرت دراسة صدرت عن الشركة أمس، أن 71% من المشاركين في الإمارات يعتقدون بأن تقنيات إنترنت الأشياء آمنة، في حين بلغت النسبة 38% فقط في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وسجلت ألمانيا أعلى نسبة ثقة بإنترنت الأشياء في الدول الأوروبية (53%)، تليها فرنسا (48%) ثم المملكة المتحدة (46%)، في حين أشار 25% فقط من المشاركين في الإمارات إلى اعتقادهم بأن تقنيات إنترنت الأشياء إما «غير آمنة» أو أنها «غير آمنة إطلاقاً».

ويضع أغلبية المشاركين من الإمارات (46%) المسؤولية على الحكومة مقارنة بـ26% فقط في أوروبا.

وقال 45% من المشاركين في الإمارات إن الفرد يجب أن يكون مسؤولاً عن حماية بياناته الشخصية مقارنة بـ55% في أوروبا.
#بلا_حدود