الجمعة - 09 ديسمبر 2022
الجمعة - 09 ديسمبر 2022

الإمارات تستضيف 150 خبيراً من 86 دولة في اجتمـاعات «الكهـروتقنية»

الإمارات تستضيف 150 خبيراً من 86 دولة في اجتمـاعات «الكهـروتقنية»

تستضيف الإمارات للمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الاجتماعات السنوية للجنة إدارة شهادات المطابقة للأجهزة المعدة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار وهي إحدى لجان المنظمة الكهروتقنية الدولية.

ويشارك في الاجتماعات التي ستعقد في الفترة من 23 حتى 27 سبتمبر المقبل أكثر من 150 خبيراً عالمياً، ومنتدبون من نحو 86 دولة حول العالم.

وتعرض هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، الجهة الممثلة لدولة الإمارات في اللجنة الدولية التجربة الإماراتية في تقييم المطابقة على الأجهزة الكهربائية المعدة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار، ضمن النظام الإماراتي الذي طورته الهيئة قبل أربعة أعوام.

وأكد مدير عام الهيئة عبدالقادر المعيني أن الاجتماعات ستشهد مناقشات ذات أولوية تتعلق بقضايا التصنيع والإنتاج والتسويق للمنتجات المعدة للاستخدام في الأجواء القابلة للانفجار، ولا سيما أن الإمارات تمتلك منذ سنوات نظاماً وطنياً مناظراً للنظام الدولي.

وأوضح أن الاجتماعات ستناقش الاشتراطات اللازمة في المعدات والخدمات التي يتم توفيرها أو استخدامها في المناطق الخطرة مثل حقول النفط ومحطات الوقود وبعض مصانع الأصباغ والأسمنت والبتروكيماويات.