الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

إندونيسيا تدرس مقترحات «أبوظبي للاستثمار»

قال وزير إندونيسي أمس إن بلده يدرس مقترحات استثمارية من جهاز أبوظبي للاستثمار (أديا)، أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم، لا تقل قيمتها عن مليار دولار (3.67 مليار درهم).

وقال وزير تنسيق الشؤون البحرية، لوهوت بانجايتان، في بيان إن الاقتراحات تطرح تصورين لاستثمارات جهاز أبوظبي للاستثمار في أكبر اقتصاد بمنطقة جنوب شرقي آسيا. ويتضمن أحد هذين التصورين استثمار الصندوق نحو مليار دولار مباشرة في مشروعات عقارية تشمل مناطق سياحية.

أما الخيار الآخر فيتمثل في إنشاء جاكرتا صندوقاً جديداً للثروة السيادية يصبح وعاء للأموال المتدفقة من الحكومات الأجنبية المختلفة، ويمكن أن تسهم فيه دولة الإمارات بما يصل إلى عشرة مليارات دولار على مراحل لتمويل البنية التحتية أو غيرها من الاستثمارات.

وقال الوزير الإندونيسي إن وفداً من دولة الإمارات سيزور بلاده الشهر المقبل للاجتماع مع وزارة المالية وشركة «بي تي أس أم آي»، العاملة في تمويل البنية التحتية والمملوكة للدولة، لمناقشة الخطة والقواعد والقوانين اللازمة لدعم تأسيس صندوق الثروة السيادي.

وقال الوزير إن مستثمرين من الإمارات، لم يذكر أسماءهم، اتفقوا على الاستثمار في مزرعة للفواكه الاستوائية على مساحة 100 ألف هكتار في مقاطعة كاليمانتان الوسطى.

#بلا_حدود