الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

بورصة دبي للذهب والسلع تسجل أعلى أحجام تداول فصلية في تاريخها



سجلت بورصة دبي للذهب والسلع أفضل نتائج ربع سنوية لها منذ تأسيسها مع تداول أكثر من 7.98 مليون عقد خلال الربع الثالث من عام 2019، من ضمنها أكثر من 2.37 مليون عقد جرى تداولها في شهر سبتمبر بقيمة 41 مليار دولار.

كما سجّلت البورصة معدل اهتمام مفتوح شهري بلغ 410,847 عقدًا خلال شهر سبتمبر، وهو الأعلى منذ سبتمبر 2016. ووصل متوسط حجم التداول اليومي في شهر سبتمبر إلى 112,988 عقداً في اليوم، بزيادة قدرها 20% على أساس سنوي.

ويعود النجاح الذي تم تحقيقه الشهر الماضي بشكل أساسي إلى مجموعة منتجات الروبية الهندية في بورصة دبي للذهب والسلع. وبناء على النجاحات القياسية التي حققتها في شهر أغسطس، سجلت عقود كوانتو الروبية الهندية الآجلة الأداء الأفضل من جديد، حيث اختتم مؤشر أسعار زوج عملات الروبية الهندية/الدولار الأمريكي الربع الأخير من يوليو إلى سبتمبر بتداول أكثر من 3.78 مليون عقد. كما سجلت عقود الروبية الهندية المصغرة الآجلة أداء قويًا أيضًا، مع أعلى معدل اهتمام مفتوح على أساس شهري بواقع 122,003عقود.

هذا وشهدت بورصة دبي للذهب والسلع أيضًا زيادة كبيرة في محفظة منتجات الطاقة خلال الشهر الماضي، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت والعقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط نموًا سنويًا بنسبة 154٪ و121٪ على التوالي. وفي الوقت نفسه، سجل متوسط حجم التداول اليومي لمنتج "عقد الذهب الآجل" نموًا بنسبة 12٪ على أساس شهري خلال شهر سبتمبر.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع ليس ميل: "يعكس النمو القياسي في أحجام التداول ومعدلات الاهتمام المفتوح في بورصة دبي للذهب والسلع قوة وعمق عروضنا، وزيادة ثقة المستثمرين في البورصة. كانت إنجازات الشهر الماضي مدفوعة بعدم الاستقرار الجغرافي السياسي المستمر، بما في ذلك حالة عدم اليقين المتعلقة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين".

وأضاف: "مع دخلونا الربع الأخير من العام، سنواصل التركيز على تنمية قاعدة أعضائنا وتوسيع حضورنا، ونحن متفائلون بمواصلة هذا الزخم القوي، ما يتيح لعدد متزايد من المستثمرين التحوط من المخاطر خلال فترات التقلبات".
#بلا_حدود