السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
No Image Info

3.6 مليار دولار إنفاق الإمارات على قطاع الصحة بحلول 2030

شهدت دولة الإمارات زيادة في الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية بمعدل نمو سنوي مركب بلغ 8.8% بين عامي 2011 و2019، في حين من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على هذا القطاع إلى 2.4 مليار دولار بحلول 2025، على أن يرتفع ليصل إلى 3.6 مليار دولار عام 2030. بحسب نتائج أبحاث شركة كوليرز إنترناشونال للرعاية الصحية، وأشارت الشركة إلى أنه من المنتظر أن يحقق سوق الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية نمواً أكبر بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 12%، مع توقعات تشير إلى أن حجم الإنفاق على هذا القطاع في المملكة سيتجاوز 160 مليار دولار عام 2030.

جاء الإعلان عن هذه النتائج بمناسبة الإعلان عن انطلاق معرض ومؤتمر الصحة العربي "آراب هيلث" الذي يعد أضخم معرض للمهنيين والمتخصصين في مجال الرعاية الصحية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال مدير معرض ومؤتمر "آراب هيلث" روس ويليامز: "هناك ثقة بالأعمال التجارية ضمن قطاع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خصوصاً مع ارتفاع حجم الإنفاق في هذا القطاع من قبل الهيئات والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص، فضلاً عن النمو المطرد للأسواق المحلية ومشاريع تطوير البنية التحتية. علاوة على ذلك، يسهم التركيز على السياحة العلاجية، إضافة إلى إقرار التأمين الصحي الإلزامي في زيادة الإنفاق على القطاع وجعله أكثر تكاملاً، وهو ما يفضي بدوره إلى نمو قطاع الرعاية الصحية بشكل هائل في السنوات القادمة".

وأضاف ويليامز: "سيستعرض معرض ومؤتمر آراب هيلث 2020 الذي سيكون أول الأحداث الرئيسة التي تقام في المنطقة خلال عام إكسبو 2020، أحدث رؤى السوق والاتجاهات والابتكارات في مجال الرعاية الصحية. كما سيشهد عرض آخر ما توصلت إليه الشركات في تصنيع أجهزة التصوير الطبي والأدوات المستهلكة الأكثر فاعلية من حيث التكلفة، فضلاً عن التطورات في العمليات الجراحية وصولاً إلى التقدم الحاصل في مجال تركيب الأطراف الاصطناعية، وهو ما يعزز من مكانة معرض ومؤتمر آراب هيلث ليكون الأبرز في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط".

#بلا_حدود