الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

"حكومة أبوظبي" تطلق 70 مبادرة رقمية مبتكرة في جيتكس

تشارك 32 جهة حكومية وأكاديمية في أبوظبي تحت مظلة منصة حكومة أبوظبي، في فعاليات معرض "أسبوع جيتكس للتقنية 2019"،وتأتي مشاركة هذه الجهات الحكومية تحت إشراف وتنظيم هيئة أبوظبي الرقمية، التي تتولى مسؤولية تنظيم مشاركة الجهات الحكومية عبر منصة موحدة تضم أربع مناطق رئيسة تمثل الركائز الأساسية لأجندة أبوظبي الرقمية والتي تشمل الخدمات الحكومية، الحلول الحكومية، البيانات والتقنيات الحديثة، وتمكين المنظومة الرقمية.

وستقوم منصة حكومة أبوظبي بعرض أحدث ما توصلت إليه الإمارة من أنظمة ومبادرات وخدمات رقمية متعددة، إضافة إلى أحدث الابتكارات والنظم والتطبيقات الذكية والأجهزة، وغيرها من المنصات الرقمية التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

وكشفت المديرة العامة لهيئة أبوظبي الرقمية الدكتورة روضة سعيد السعدي، أنه سيتم إطلاق واستعراض أكثر من 70 مبادرة ومشروعاً من المبادرات الرقمية المبتكرة، من قبل الجهات الحكومية المشاركة، وذلك على مدى أيام المعرض الخمسة.

وقالت السعدي إن الهيئة تعمل على استثمار مواردها في دعم البرامج والمبادرات الذكية التي تقود إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل في الإمارة، وتقديم خدمات حكومية إلكترونية متكاملة ومترابطة تسهم بالارتقاء بمستوى الخدمات العامة لتحقيق رضا وسعادة المتعاملين.

وأشارت إلى أن «معرض جيتكس للتقنية 2019» يعد منصة مثالية لتسليط الضوء على الأفكار والمشاريع والابتكارات التي تحرص أبوظبي على تطويرها وتحسينها على أساس سنوي في ظل الجهود المشتركة لترسيخ مكانة العاصمة الإماراتية كمركز عالمي مفضل للأعمال والاستثمار ومنارة إقليمية للتحول الرقمي.

وأضافت أن التحول الرقمي في أبوظبي أصبح واقعاً ملموساً وخريطة طريق لدعم الرؤى والتوجهات الحكومية، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، مشيرة إلى ما حققته دولة الإمارات مؤخراً من إنجازات في هذا المجال، والتي من أبرزها حصولها على المركز الأول عربياً والـ12 عالمياً ضمن أكثر الدول تنافسية في مؤشر التنافسية الرقمية لعام 2019 الصادر عن مركز التنافسية العالمي.

#بلا_حدود