الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

"اقتصادية دبي" تستعرض "الرخصة التجارية الافتراضية" في جيتكس

"اقتصادية دبي" تستعرض "الرخصة التجارية الافتراضية" في جيتكس

تعرض دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، خلال مشاركتها في معرض "أسبوع جيتكس التقني 2019" أبرز منجزاتها، والمتمثلة في "الرخصة التجارية الافتراضية" التي أطلقتها حديثاً، وسيتم من خلالها منح رخص تجارية افتراضية دون اشتراط الإقامة في دبي وفق أعلى الضوابط القانونية الدولية لمزاولة الأعمال في دبي رقمياً.

وتستعرض أبرز التطورات في مشاريعها الرقمية، ومبادراتها الذكية والخدمات الرقمية التي تنفذها في مختلف القطاعات والمؤسسات التابعة لها، وذلك في مجال خدمة المتعاملين، وتعزيز آلية العمل مع الشركاء، وتسهيل مزاولة الأنشطة التجارية في شتى المجالات الاقتصادية بإمارة دبي.
وقال نائب التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي عمر خليفة: "تحرص اقتصادية دبي على توفير جميع الحلول والفرص التجارية لمختلف مجتمعات الأعمال الراغبة في مزاولة الأعمال على الصعيد المحلي والدولي، وبدورها تمنح الرخصة التجارية الافتراضية، فرصاً لخوض الأعمال رقمياً في دبي عن بعد، دون الحاجة إلى الإقامة فيها، والتي تشكل هذه المبادرة بحد ذاتها أحد أبرز المقومات التي ترفع الثقة بواقع الأعمال والاستثمار وتخفض كلفة البدء بمزاولة العمال، وتفتح آفاقاً جديدة للنمو وتنافسية الأعمال بإمارة دبي ودولة الإمارات بشكل عام".
وأفاد أن بإمكان القاطنين في إمارة دبي مزاولة أعمالهم، بترخيص المشاريع التجارية والتجارة المنزلية، التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال "رخصة تاجر"، التي يبلغ عدد الأنشطة المسموح بها والمتاحة ما يقارب 400 نشاط، وأكد خليفة استمرارية اقتصادية دبي في تقديم الدعم لمجتمع الأعمال وتذليل العقبات على كل الأصعدة، إضافة إلى ضمان مزاولة الأعمال بكل سهولة وحيادية، الأمر الذي يعزز من القدرة التنافسية لمشاريعهم في دبي.
يذكر أنه تم تصميم المنطقة الافتراضية وفقاً للاتفاقيات الدولية التي تكون دولة الإمارات ودبي بالتحديد طرفاً فيها، وبإمكان الأفراد غير المقيمين في دبي الحصول على الرخصة الافتراضية، فور التحقق من صحة بياناتهم. وأن يكون أصحاب الشركات مقيمين في تلك البلدان التي وقعت اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في مسائل الضريبة، وستكون أسماء الشركات المسجلة ومالكيها متوافرة في المنصة الافتراضية للعامة بغرض الشفافية. وبإمكان أصحاب الرخص التجارية الافتراضية مزاولة أنشطتهم وإدارتها رقمياً دون الحاجة إلى السفر، وعلى سبيل المثال: توثيق وتوقيع العقود والمستندات رقمياً مع الشركاء المحتملين، علماً أن هذه التوقيعات ملزمة قانونياً في دولة الإمارات.