الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

تقنية الجيل الخامس تقود الابتكارات في المنطقة

صرح رئيس إريكسون في الشرق الأوسط وأفريقيا، فادي فرعون، عن بدء تشغيل شبكات تقنية الجيل الخامس التجارية على مستوى المنطقة، ما سيؤدي إلى تحفيز الابتكار لتوفير تجارب جديدة للمستهلكين وفرص استثنائية للمؤسسات.

وقال خلال مشاركته في جيتيكس: «سيمكّن نشر شبكات تقنية الجيل الخامس المشغلين من تعزيز قدراتهم لتطوير حالات استخدام وتطبيقات وخدمات جديدة، إضافة إلى زيادة الإيرادات الناتجة عن الخدمات التي توفرها تقنية إنترنت الأشياء والتطبيقات الصناعية، ما سيسهم في خلق موجة من الابتكارات الاستثنائية على مستوى القطاع».

ومن المتوقع، بحسب تقرير إريكسون للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن تشكل الاشتراكات المخصصة للنطاق العريض المتنقل 90% من إجمالي الاشتراكات في المنطقة بحلول عام 2024، ما سيوفر فرصاً وإمكانات هائلة للمشغلين لتبني تقنية الجيل الخامس، بهدف تحسين تجربة المستخدم، فضلاً عن توفير مصادر جديدة للإيرادات.

وسلط الضوء على العديد من التوجيهات الخاصة بمزودي الخدمات لتحقيق الإمكانات الكاملة لتقنية الجيل الخامس، عبر تبادل الأفكار حول بعض حالات الاستخدام الأكثر نجاحاً على مستوى العالم، واستعراض التوجيهات الاستثنائية التي تمكّن مزودي الخدمات من تحقيق المنفعة الكاملة من الإمكانات والفرص الهائلة التي توفرها تقنية الجيل الخامس. وقدم فرعون توضيحات خاصة باستراتيجيات السوق، بما في ذلك الاعتبارات المتعلقة بنماذج الأعمال وتحديد مواقع سلسلة القيمة، وكذلك الشروط الخاصة بنشر الشبكات.

وأوضح فرعون أن إريكسون تمتلك محفظة مرنة من الخدمات بفضل منصة الجيل الخامس التي تمكّن مشغلي خدمات الاتصال من الانتقال بسلاسة لاستخدام شبكات الجيل الخامس. وقد تم تزويد أجهزة نظام إريكسون الراديوي بالبرامج المتوافقة مع شبكة الجيل الخامس منذ عام 2015، والذي يمكن استخدامها أيضاً باعتماد الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس مع القدرة على تثبيت البرنامج عن بُعد.

وأضاف: «نحن نعمل مع شركائنا لتمكين نشر تقنية الجيل الخامس على النحو المتكامل عبر خطوات مدروسة، بطريقة تتناسب مع الواقع الحالي للأعمال والتكنولوجيا».

#بلا_حدود