السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

حمدان بن محمد: جيتكس حلقة وصل بين رواد الأعمال والمستثمرين

حمدان بن محمد: جيتكس حلقة وصل بين رواد الأعمال والمستثمرين

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أمس الدورة الـ39 من معرض «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، والدورة الرابعة من «معرض جيتكس لنجوم المستقبل»، بمشاركة 4500 شركة من 100 دولة.

وقال سموه: «شراكاتنا مع أكبر مطوري التكنولوجيا في العالم ضمانة تعزز أهدافنا الاستراتيجية لنحجز لدبي ودولة الإمارات موقعاً ريادياً في مسيرة الثورة الصناعية الرابعة».

وأكد سموه أن تخصيص معرض «نجوم المستقبل» لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في المجالات التقنية المتنوعة يؤكد القيمة المتنامية للحدث كمنصة ذات تأثير إيجابي ملموس من خلال إسهام المعرض كحلقة وصل بين رواد الأعمال والمستثمرين المعنيين بقطاع التقنية، ويعزز فرص نموه بما يتيح من فرص مهمة لهذه الشركات للوصول إلى رؤوس الأموال التي تمكنها من النمو لمواصلة طموحاتها وتحقيق أهدافها، وبما ينعكس إيجاباً على قدرات القطاع بصورة عامة.

وتجول سموه، ترافقه رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الدكتورة أمل القبيسي، في أجنحة المعرض الذي يشارك ضمن فعالياته ما يزيد عن 4500 شركة من أكثر من 100 دولة، في 24 قطاعاً تقنياً، و100 ألف خبير تقني.

وتعرّف سموه خلال الجولة على أبرز مكونات «أسبوع جيتكس للتقنية» و«معرض جيتكس لنجوم المستقبل» المصاحب خلال الفترة من 6 إلى 10 أكتوبر، والمقام تحت شعار «تآزر العقول واقتصاد التكنولوجيا»، حيث تسلط هذه الدورة من المعرض الضوء على الدمج بين الابتكار التقني والإبداع البشري، في الوقت الذي يعزز فيه معرض جيتكس لنجوم المستقبل، من خلال دورته الرابعة، مكانته كمنصة عالمية رئيسة لرواد التقنية والتقنيات الناشئة، حيث ستحظى أكثر من 750 شركة ناشئة بفرصة مقابلة أكثر من 1500 من المستثمرين والمشترين من الشركات.

وشملت جولة سموه منصة مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات»، وشركة سيسكو العالمية، وشركة آفايا للاتصالات، وشركة إريكسون، وشركة هواوي، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو».