الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

«شروق» تفتتح مشروعاً للسياحة البيئية بقلب صحراء البداير

«شروق» تفتتح مشروعاً للسياحة البيئية بقلب صحراء البداير

أعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) افتتاح واحة البداير، المشروع السياحي البيئي الذي يضم غرفاً فندقية وخياماً فاخرة في قلب صحراء البداير، ويجمع بين التراث والحداثة وممارسة الأنشطة الخارجية المختلفة في الواحة.

وافتتحت شروق من قبل مشروعين للسياحة البيئية هما نزل الرفراف في مشروع كلباء، ونزل الفاية في مليحة.

وتقع واحة البداير على بعد 40 دقيقة من مدينة الشارقة، وتم تصميمها لتكون أشبه بواحة حقيقية، حيث زرعت أشجار النخيل في أرجائها، وتم حفر وتجهيز قنوات مائية تعلوها جسور وممرات لعبور النزلاء والزوار.

ويتكون المشروع، الذي بلغت تكلفته نحو 60 مليون درهم، من 21 غرفة، و10 خيام، ومسبح بمعايير عالمية، ونادٍ رياضي مجهز بأحدث المعدات والأجهزة المتنوعة.

وتشمل النشاطات في الهواء الطلق، التزلج على الرمال وركوب الدراجات الرملية وسيارات الدفع الرباعي والجمال، وجلسات لمشاهدة الأفلام في الليل ومراقبة النجوم، فضلاً عن عروض الصقور ومباريات القوس والسهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ(شروق)، مروان بن جاسم السركال، إن واحة البداير تمثل رافعة مهمة للارتقاء بالسياحة البيئية في دولة الإمارات والحفاظ على الحياة البرية عبر تسليط الضوء على أهميتها في تعزيز الاستثمار والبناء والتطوير، مضيفاً أن «السياحة من أهم مصادر الدخل الوطني، وتدعم مساعي الشارقة نحو تنويع قطاعات الاقتصاد وتعزيز النمو».