الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

غرفة دبي تدعم المشاريع الناشئة بمبادرات للترويج لمنتجاتها

غرفة دبي تدعم المشاريع الناشئة بمبادرات للترويج لمنتجاتها
أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي من خلال مبادرتها "دبي للمشاريع الناشئة"، عن أجندة حافلة بالفعاليات والمبادرات النوعية على هامش مشاركتها في فعاليات "جيتكس لنجوم المستقبل 2019" إذ تستضيف في جناحها الخاص 16 شركة ناشئة، 31 في المئة منها شركات إماراتية، بواقع أربع شركات في كل يوم من أيام المعرض، وذلك لإتاحة الفرصة لها لاستعراض مشاريعها والترويج لها أمام زوار المعرض، حيث تأتي هذه الخطوة لتعزز من الجهود لدعم المشاريع الناشئة، وخلق بيئة محفزة لها في الإمارة. وتتنوع قطاعات هذه الشركات الناشئة من التجزئة والسياحة والرعاية الطبية والتعليم وعلم الروبوتات وتقنية المعلومات وغيرها.

وفي مبادرة جديدة من نوعها ومبتكرة في جوهرها، تستضيف دبي للمشاريع الناشئة ثلاثة وفود خارجية زائرة تضم شركات ناشئة تقنية من البرازيل وإثيوبيا وأذربيجان وذلك بالتعاون مع مكاتب غرفة دبي الخارجية في هذه الأسواق، والتي نسقت وأشرفت على هذه الزيارة، حيث ستتاح لأعضاء هذه الوفود الزائرة الفرصة للتواصل مع مستثمرين مهتمين، وسيشاركون في استعراض أفكارهم ومشاريعهم في برنامج خاص لمسرعات المشاريع الناشئة.

ويتوقع أن يعقد أعضاء الوفود الزائرة من الأسواق الثلاثة أكثر من 100 اجتماع ثنائي مع مستثمرين ومهتمين بمشاريعهم على هامش المعرض، مما يعكس الدور المتنامي الذي تلعبه غرفة دبي من خلال مبادرتها لدعم المشاريع الناشئة، والتعريف ببيئة رواد الأعمال المحفزة والمستقطبة للمشاريع العالمية الناشئة. كما سيشمل برنامج الوفود التقنية الزائرة التي تضم مزيجاً من المسؤولين الحكوميين وأصحاب مشاريع ناشئة، عرضاً تعريفياً من غرفة دبي، وزيارات إلى كل من فنتيك هايف ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك".

وستشمل مشاركة دبي للمشاريع الناشئة في أسبوع جيتكس للتقنية كذلك تقديم عرض تعريفي ضمن فعاليات "عيادة جيتكس الإرشادية" حول النصائح والإرشادات لتأسيس أعمال ناجحة في دبي، حيث سيتضمن العرض استعراضاً للمشهد العام الداعم لريادة الأعمال والمشاريع الناشئة، وأهم النصائح للمشاريع الناشئة للنمو والتطور.