الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

25% خفض جديد في رسوم تأسيس الشركات بـ "راكز"

خفضت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) باقات تأسيس الشركات للعام الواحد أو ثلاثة أعوام بنسبة تتراوح بين 20 و25% مع ضمان الحصول على تكاليف التجديد نفسها كل عام مدى الحياة، بهدف دعم الأعمال في المناطق الحرة بالإمارة، وفقاً للمدير التنفيذي للهيئة رامي جلاد.

وقال جلاد إن باقات الـ3 أعوام تغطي تكاليف إقامات المستثمرين وموظفي شركاتهم بإعفائهم من رسومها مدى الحياة، ويسري العرض لفترة محدود.

وأشار إلى أن تكاليف الأعمال تتدرج بحسب نوع رخص الأعمال، والمرافق والخدمات التي يحتاج إليها العميل، مضيفاً أن تكلفة تأسيس الشركات تبدأ من 6200 درهم سنوياً، ما يجعلها من أفضل المناطق الاقتصادية من حيث التكلفة.

وأوضح أن راكز أطلقت باقة أعمال متخصصة لسيدات الأعمال تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الإمارات، بتكلفة تبدأ من 6200 درهم سنوياً، شاملة جميع المزايا والخدمات اللازمة لدعم سيدات الأعمال.

ولفت إلى أن راكز قامت بتخفيض إيجار المستودعات في منطقة الحليلة الصناعية التابعة لراكز إلى 150 درهماً للمتر المربع سنوياً، مع الأخذ بعين الاعتبار توفير خيار الدفع المُقسط لإيجار المستودعات لدعم الأعمال وجذب الشركات الراغبة في تخزين بضائعها لأغراض إعادة التصدير، أو بتحويل المستودعات لوحدات صناعية خفيفة.

وقال جلاد إن راكز عقدت اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع 4 بنوك لتقديم مزايا مصرفية مصممة خصيصاً لعملاء الهيئة، مشيراً إلى أن راكز تمتلك إمكانيات متنوعة لخدمة الاستثمارات الصناعية والتجارية.

#بلا_حدود