الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

"سيدات أعمال الشارقة" يعرض 10 شركات ناشئة في جيتكس

يعرض مجلس سيدات أعمال الشارقة، 10 شركات ناشئة في قطاع التكنولوجيا والابتكار، تقودها نساء ورائدات أعمال من عضوات المجلس، خلال مشاركته في الدورة الرابعة من معرض جيتكس.



وتتنافس الشركات الناشئة العشر على الفوز بثالث أكبر منحة مالية في تحدي سوبرنوفا جيتكس الذي يصل مجموع جوائزه النقدية إلى 200 ألف دولار تتوزع على 10 فئات، فيما تم تخصيص جائزة قدرها 100 ألف دولار لمسابقة "سوبرنوفا"، والتي تتيح لهذه الشركات الناشئة فرصة المشاركة في هذه المسابقة.

وجاء اختيار مجلس سيدات أعمال الشارقة للشركات المشاركة في معرض "جيتكس نجوم المستقبل 2019" وفقاً لمعايير محددة، منها أن تتضمن الشركة عناصر التكنولوجيا والابتكار وأن تكون الخدمات أو المنتجات سهلة الاستخدام، فضلاً عن تقديم خدمات ذات تأثير إيجابي على المجتمع أو البيئة.

وقالت مديرة العضوية والخدمات في مجلس سيدات أعمال الشارقة مريم راشد بن الشيخ: "يشارك المجلس هذا العام في معرض جيتكس نجوم المستقبل 2019، بصفة (شريك رائدات الأعمال في مجال التكنولوجيا)، والراعي الرسمي لفئة (المرأة في مجال التكنولوجيا)، وذلك تعزيزاً لجهوده في دعم الأعمال التجارية والشركات الناشئة التي تقودها المرأة، وخصوصاً في القطاعات غير التقليدية، مثل التكنولوجيا، من خلال توفير منصات فعالة للتعريف بمشاريعهن والترويج لها، واختيار الأفضل والأكثر ابتكاراً منها لرعايتها وتقديمها خلال أيام المعرض".

ونظم المجلس جلسة لعرض المشاريع العشرة أمام لجنة تحكيم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، بهدف الاطلاع على هذه المشاريع الناشئة والتعرف على جدواها الاقتصادية والنظر في إمكانية تبني تمويل بعض منها.

ومن ضمن المشاريع الناشئة المشاركة في المعرض مشروع (النظام الذكي لتغذية وتعليف الماشية)، والمنصة الإلكترونية "برايت شيفت" لخدمات العلاج النفسي، ومشروع "نظام سلامة متكيف معتمد على حزام الأمان"، وتطبيق "عربي" الإلكتروني لتعليم اللغة العربية عبر الإنترنت، وتطبيق "بارك مي"لركن السيارات، ومشروع "دراجون" وهو طائرة بدون طيار تعمل على تلبية احتياجات القطاع الزراعي، وتطبيق "نيوتري بوكس" أول منصة تغذية ذكية وتفاعلية، وتطبيق "معاكم" لإيصال المساعدات الطبية، ومشروع مركبة ذاتية القيادة، ومشروع المنصة الإلكترونية "سيرفي" للتسوق الذكي للشركات.

#بلا_حدود