الجمعة - 19 يوليو 2024
الجمعة - 19 يوليو 2024

"أبوظبي الرقمية" تسرع وتيرة التحول الرقمي في الإمارة

"أبوظبي الرقمية" تسرع وتيرة التحول الرقمي في الإمارة
وقّعت "هيئة أبوظبي الرقمية" مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة "أورانج بيزنس سيرفيسيز"، بهدف تسريع وتيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي.

وبموجب الاتفاقية، ستعمل الشركة بالتعاون مع الهيئة على تطوير برامج مبتكرة لاستكشاف خدمات جديدة ذات قيمة مضافة للهيئة خاصةً أن الشركة تقدّم حلولاً مبتكرة مخصصة بحسب طلب عملائها. وتعكس الاتفاقية سعي الطرفين إلى بناء شراكة عمل فعّالة تترجم التزامهم بتحقيق نتائج إيجابية تساهم في تعزيز أهداف أجندة التحول الرقمي بإمارة أبوظبي. كما أكّدت الشركة أنها ستعمل بالتعاون مع الهيئة على توفير خدمات رقمية متكاملة يتم تصميمها بهدف تعزيز التكامل بين الجهات الحكومية من خلال تقديم تقنيات مبتكرة.

ووقّعت مذكرة التفاهم سعادة الدكتورة روضة السعدي، والسيد ريتشارد فان واغنينغن، نائب الرئيس الأول للأسواق غير المباشرة وأسواق الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا في أورانج بيزنس سيرفيسيز، وذلك في جناح حكومة أبوظبي بمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2019، الذي يعتبر أكبر حدث في مجال التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، ويستمر حتى 10 أكتوبر 2019 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقالت المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية، الدكتورة روضة السعدي: "تعتبر الاستفادة القصوى من البيانات ركناً أساسياً في الجهود الرامية إلى خلق تأثير إيجابي ومستدام على المجتمع بأجياله الحالية والمستقبلية، ودعامة رئيسة لبناء مستقبل متنوع ومتطور باستمرار. وفي هذا الإطار، نسعى في الهيئة إلى مواصلة جهودنا الحثيثة لمواكبة التقنيات التكنولوجية المتطورة من خلال إبرام شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الأمر الذي سيمكننا من توفير خدمات رقمية حكومية متكاملة واستباقية ذات قيمة مضافة تتيح للجهات الحكومية استخدام ومشاركة البيانات بطريقة آمنة وفعّالة".

ومن جهته، قال نائب رئيس شركة أورانج بيزنس سيرفيسز في الشرق الأوسط وأفريقيا سهم عزام: "تعتبر الشراكة الجديدة إضافة مهمة بالنسبة لنا، خاصة أننا سنقدّم مختلف المصادر والقدرات المبتكرة في مجالات متنوعة التزاماً منا بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لحكومة أبوظبي".