الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

إنجاز 60% من البنية التحتية لمدن رزين العمالية الأربع

إنجاز 60% من البنية التحتية لمدن رزين العمالية الأربع

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة «مساندة» عن إنجاز 60% من مشروع إنشاء الطرق الخارجية والبنية التحتية في مدن رزين العمالية بمنطقة جنوب الوثبة في أبوظبي، الذي تنفذه لصالح المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، بتكلفة تبلغ نحو 314.25 مليون درهم.

وأكدت «مساندة» أن العمل جارٍ في المشروع وفقاً للخطة الموضوعة للتنفيذ، وحسب المدة الزمنية المقررة للإنجاز والتسليم.

وتبلغ مساحة المشروع 180 ألف متر مربع، ويتضمن إنشاء طرق وبنية تحتية تخدم 4 مدن عمالية قائمة توفر السكن والمرافق لأكثر من 25.000 عامل لكل مدينة، كما يشمل توفير كل متطلبات البنى التحتية من كهرباء ومياه وإنشاء شبكات كهرباء واتصالات ومياه وصرف صحي وإنارة شوارع ومواقف وممرات مشاة وغيرها.

ويهدف المشروع إلى توفير بيئة آمنة وسليمة للعمال تتوفر فيها كل المقومات والشروط الصحية والاجتماعية والإنسانية الملائمة من خدمات وطرق ومرافق خدمية وترفيهية تتيح للعمال الإقامة بشكل آمن ومريح، وتضمن لهم حياة مستقرة تحفزهم على مزيد من الإنتاج والإبداع في عملهم.

وأوضحت شركة «مساندة» أن المشروع يشمل تنفيذ أعمال طرق بطول 17 كيلومتراً، وإنشاء شبكة صرف صحي بطول 10 كيلومترات، ومحطتي رفع، وشبكة مياه شرب بطول 15 كيلومتراً، وشبكة اتصالات، وشبكة كهرباء كابلات بطول 56 كيلومتراً، و3 محطات تحويل كهرباء رئيسة، و4 محطات أخرى فرعية شاملة التوصيل بالشبكات القائمة، إلى جانب أعمال تأهيل وتحسين مباني المدن العمالية.