الأربعاء - 24 يوليو 2024
الأربعاء - 24 يوليو 2024

دبي تنال شهادة أممية عن مبادرة "متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة"

دبي تنال شهادة أممية عن مبادرة "متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة"

حصلت إمارة دبي على شهادة عن مبادرة "متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة"، من "الاتحاد الدولي للاتصالات" التابع للأمم المتحدة المتخصص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تقديراً لتفوقها كأول مدينة في العالم تحقق مؤشرات الأداء الرئيسة للمدن الذكية المستدامة.

وكانت مبادرة "متحدون من أجل مدن ذكية مستدامة" قد تم إطلاقها من قبل الأمم المتحدة وبتنسيق فريق عمل اقتصاد البيانات، والتسويق التجاري الذي يضم أعضاء من دبي الذكية، وبدعم من 16 وكالة تابعة للأمم المتحدة لتحقيق الهدف الحادي عشر لأهداف التنمية المستدامة، وهو جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة ومستدامة، وتسليط الضوء على المدن التي حققت أكبر تقدم في تنفيذ هذا الهدف.

وقالت مدير عام دبي الذكية الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر "يشرفنا وصول إمارة دبي لمكانة رائدة في قطاع المدن الذكية، من خلال حصولها على هذه الشهادة، وأن يتم تكريم جهودنا في ذات الإطار من قبل جهة مرموقة مثل الأمم المتحدة، التي لطالما سررنا بشراكتنا الناجحة وطويلة الأمد معها".

وأضافت "تتمحور رؤيتنا الراسخة في بناء المدينة الذكية حول سعادة السكان، بما يترجم رؤية قيادتنا الرشيدة التي أرسى نهجها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

واستلمت دبي الذكية الشهادة بالنيابة عن إمارة دبي، حيث تعهدت بدفع عجلة التغيير لتتصدر دبي مكانة مرموقة كمدينة مستقبلية ذكية. وتسلم الشهادة مستشار التخطيط الاستراتيجي في دبي الذكية الدكتور أوكان جراي، خلال فعالية "أسبوع المعايير الخضراء" بنسخته التاسعة في إسبانيا.