الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

284 شركة في النسخة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب

284 شركة في النسخة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب

تشارك في الدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019، المقرر انطلاقها من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، في أبوظبي، أكثر من 284 شركة عارضة وعلامة تجارية مقارنة بـ270، عام 2018 بنسبة زيادة بلغت 5%. وحقق المعرض نمواً ملحوظاً، حيث زادت المساحة الإجمالية لتبلغ 40 ألف متر مربع مقارنة بـ31 ألف متر مربع في دورته الأولى عام 2018 وبنسبة زيادة بلغت 29%.

بينما شهد عدد الدول المشاركة زيادة 4%، حيث زاد عدد الدول التي لديها شركات وعلامات تجارية مشاركة لتبلغ 26 دولة مقارنة بـ25 دولة في الدورة الأولى عام 2018. وتشكل الشركات الوطنية أكثر من 48% من مجمل عدد الشركات العارضة، فيما بلغ عدد القوارب واليخوت المشاركة 75 قارباً ويخت بنسبة زيادة بلغت 7% عن الدورة السابقة.

وقال المدير التنفيذي التجاري في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها خليفة القبيسي "إن تنظيم معرض أبوظبي الدولي للقوارب يأتي كجزء من استراتيجية أدنيك الهادفة إلى تنويع محفظتها من المعارض المتخصصة التي تدعم القطاعات التي تركز عليها الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي. وكذلك يؤكد دور الشركة في الاهتمام بالبيئة البحرية وإحياء الإرث الغني والعريق الذي تتمتع به إمارة أبوظبي في المجال البحري.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة "أيدكس" سعيد المنصوري "يشكل معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 منصة متخصصة للشركات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في صناعة القوارب واليخوت لعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة القوارب العالمية في قطاع السياحة البحرية واليخوت وقوارب صيد الأسماك ومعدات الصيد والغوص".

بدوره، قال أحمد مبارك القمزي رئيس قسم الإجراءات - قطاع النقل البحري في دائرة النقل أبوظبي "تأتي شراكتنا مع معرض أبوظبي الدولي للقوارب 2019 كجزء من استراتيجيتنا في التعاون مع مؤسساتنا الوطنية في القطاعين الخاص والعام لتحقيق رؤيتنا بالنهوض بالكافة القطاعات المرتبطة بقطاع النقل ومنها قطاع النقل البحري والموانئ".