السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

إطلاق العمل بالجواز اللوجستي ضمن استراتيجية «خط دبي للحرير»



أطلقت جمارك دبي العمل بالجواز اللوجستي العالمي، ضمن استراتيجية «خط دبي للحرير»، بما يحقق قفزة نوعية في مسار التطور الاقتصادي لإمارة دبي ويؤسس لمرحلة جديدة من النمو لاسيما على مستوى قطاع التجارة.

ويسهم «الجواز اللوجستي العالمي» في تعزيز قدرة «خط دبي للحرير» على القيام بدور حيوي في زيادة الطلب على المنتجات وخدمات النقل متعددة الوسائط في دبي.


ويقدم الجواز اللوجستي العالمي مزايا تشغيلية ومالية للتجار ووكلاء الشحن على عدة مستويات، عبر ربط الخدمات اللوجستية بين الجهات الحكومية كجمارك دبي، ودبي التجارية، مع المراكز اللوجستية كموانئ دبي العالمية ودناتا، لتيسير التجارة بين القطاعات المختلفة.

ويتيح الجواز اللوجستي العالمي للتجار ووكلاء الشحن تعزيز استفادتهم من مزاياه، عند زيادة حجم تجارتهم بالاعتماد على الجواز، ما يمكنهم من تخفيض التكاليف التشغيلية وزيادة الإيرادات، ويشجعهم على زيادة حجم وقيمة عملياتهم التجارية عبر الإمارة لدعم نمو التجارة المباشرة والعابرة والحرة في دبي.

وتعد التسهيلات اللوجستية المتطورة التي تقدمها دبي عبر تطبيق الجواز اللوجستي العالمي من أهم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز القيمة المضافة المقدمة للتجار والمستثمرين، ما يشكل أداة دعم قوية تسهم في تعزيز قدرتهم على التوسع في التجارة والاستثمار.
#بلا_حدود