الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

اقتصادية ونيابة دبي تدعمان أصحاب المشاريع الناشئة

اقتصادية ونيابة دبي تدعمان أصحاب المشاريع الناشئة
وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والنيابة العامة بدبي مذكرة تفاهم و تعاون مشترك لدعم أصحاب رخصة تاجر التي تعنى بترخيص المشاريع التجارية والناشئة المبتكرة التي تدار عبر المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السعي المشترك إلى تعزيز الفرص أمام الشباب وتوفير المنصة المثالية التي تمكنهم من عرض وتسويق منتجاتهم وخدماتهم والوصول بها إلى أكبر شريحة من الجمهور.

وبموجب المذكرة ستقوم النيابة العامة بإعطاء مساحة دائمة في مبناها لأصحاب "رخصة تاجر" لعرض منتجاتهم على مدار العام للجمهور على أن يقوم قطاع التسجيل والترخيص التجاري بترشيح المشاريع المبتكرة من أصحاب رخصة تاجر والتنسيق بين الطرفين وسيتسنى لأصحاب رخصة تاجر أيضا المشاركة في المعارض التي تنظمها النيابة العامة في مقرها.


وتهدف رخصة "تاجر" التي يصدرها قطاع التسجيل والترخيص التجاري في اقتصادية دبي إلكترونياً إلى توجيه أصحاب المشاريع إلى المسار الصحيح لبدء خطواتهم الأولى لدخول عالم الأعمال وبمجرد الحصول على رخصة تاجر يصبح المشروع قانونيـاً الأمر الذي يؤثر إيجاباً على زيادة ثقة المتعاملين كمـا يضمن للتاجر حقوقه الفكرية والاقتصادية.