الاحد - 14 يوليو 2024
الاحد - 14 يوليو 2024

مصر توقع اتفاقاً مع المؤسسة الدولية الإسلامية لدعم سلع بترولية بـ1.1 مليار دولار

مصر توقع اتفاقاً مع المؤسسة الدولية الإسلامية لدعم سلع بترولية بـ1.1 مليار دولار

وقعت مصر اتفاقية لتمويل استيراد المنتجات البترولية والسلع التموينية لعام 2020 مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بقيمة تصل إلى 1.1 مليار دولار.

ووفقاً لبيان صادر من وزارة البترول المصرية اليوم الأربعاء، يأتي الاتفاق الخاص بتمويل استيراد المنتجات البترولية والسلع التموينية ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة في يناير 2018 بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بقيمة 3 مليارات دولار.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أن الاتفاق يأتي امتداداً للتعاون الوثيق بين الوزارة و المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة منذ سنوات والذى يعكس تجربة شراكة ناجحة بين الطرفين، موضحاً أن حجم التمويل المقدم من المؤسسة تنامى بشكل كبير عما كان عليه في بداياته ، مضيفاً أن مجالات التمويل شهدت توسعاً لتشمل تمويل استيراد البترول و المنتجات البترولية كافة لاستكمال تلبية باقي احتياجات السوق المحلي بعد ان كانت تقتصر على منتج البوتاغاز .

وأضاف الملا أنه يتطلع إلى استمرار التعاون الناجح بين الجانبين لسنوات قادمة والتوسع فيه وتطويره وتنويع مجالاته ،لافتاً إلى أنه ناقش مع المؤسسة فرص تطوير الشراكة بين الجانبين خلال الفترة المقبلة بما يصب في مصلحة الطرفين.

وأكد أن شراكة مصر الاستراتيجية مع مؤسسات التمويل الدولية تمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري وتسهم في مواكبة برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي والمساهمة في تحقيق أهدافه من خلال إتاحة التمويل اللازم للانطلاق بالمشروعات التنموية الكبرى للدولة في كل المجالات.