الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
No Image Info

الراجحي المالية ترفع السعر المستهدف لسهم السعودية لمنتجات الألبان

رفعت شركة الراجحي المالية السعر المستهدف لسهم الشركة السعودية لمنتجات الألبان والمواد الغذائية (سدافكو) إلى 164 ريال سعودي بدلاً من 145 ريالاً في تقييمها السابق.

وقالت الراجحي في تقرير اليوم الثلاثاء «إن سدافكو سجلت أرباحاً صافية بقيمة 68 مليون ريال سعودي مرتفعة 27% على أساس سنوي، متجاوزة تقديراتنا البالغة 55 مليون ريال سعودي بنسبة 24%».

وأضافت: "كان السبب الرئيس للزيادة في صافي الربح هو تحسين هامش الربح الإجمالي بمقدار 570 نقطة أساس (باستثناء Mlekoma كان 370 نقطة أساس) على الرغم من الزيادة في تكلفة المواد الخام بسبب كفاءة الإنتاج وانخفاض الخصم نتيجة لتحسين شعور المستهلك".

وأوضحت أن إضافة القدرة في قطاع الآيس كريم في وقت سابق من هذا العام ساعدت، إلى جانب الظروف المناخية المواتية، الشركة في زيادة عائداتها من الآيس كريم بنسبة 103% ما ساعد أيضاً في زيادة هامش الربح الإجمالي.

وتابعت الراجحي المالية: "على الرغم من وجود مخاوف بشأن الزيادة العالمية في أسعار الحليب منزوع الدسم، فقد تمكنت الشركة إلى حد بعيد من إدارة الهوامش الإجمالية عن طريق شراء الحليب منزوع الدسم من فرعها، ما ساعدها في تعويض تأثير المواد الخام المرتفعة جزئياً على الأسعار".

وقالت الراجحي المالية: «لاحظنا تحسناً في الطلب على السلع الاستهلاكية في المملكة العربية السعودية، ونعتقد أن الشركة ستتمكن من الحفاظ على موقعها الريادي في قطاع الحليب المعقم وتحسين حصتها في السوق في قطاع الآيس كريم، ما يؤدي إلى مستوى مماثل من الهوامش على المدى القريب».

#بلا_حدود