الأربعاء - 17 يوليو 2024
الأربعاء - 17 يوليو 2024

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع دول أمريكا الوسطى

غرفة أبوظبي تبحث تعزيز التعاون التجاري مع دول أمريكا الوسطى

خلال اللقاء. (من المصدر)

بحث محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي، رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة؛ خلال لقائه سفراء دول أمريكا الوسطى المعتمدين في أبوظبي؛ فرانسيسكو شاكون سفير كوستاريكا، وخوليو كاستانيوس سفير جمهورية الدومنيكان، ولارس بيرا سفير غواتيمالا، وريكاردو لافييري سفير بنما، سبل تعزيز التعاون التجاري بين الجانبين، وذلك بحضور محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، وعبدالله القبيسي، وهلال الهاملي نائبَي مدير عام الغرفة.

وثمّن الرميثي في بداية اللقاء زيارة السفراء لغرفة أبوظبي، مبدياً تطلعه بأن تسهم في الوصول إلى آفاق رحبة من التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي ودول أمريكا الوسطى، وبما يرتقي بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

و أشار الرميثي إلى أن غرفة أبوظبي وانطلاقاً من دورها الرائد في دعم قطاع الأعمال في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام؛ فإنها على أتم الاستعداد لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية، بما يخدم بيئة الأعمال والمستثمرين لدى الجانبين.

من جانبه، أشاد فرانسيسكو شاكون سفير جمهورية كوستاريكا وبالنيابة عن دول أمريكا الوسطى بحفاوة وحسن الاستقبال، لافتاً إلى أن دولة الإمارات تمتلك كل المقومات التي تدعم استدامة النمو الاقتصادي، وذلك في ظل ما تتمتع به من مزايا وإمكانات اقتصادية جاذبة للأعمال.

كما أعرب سفير جمهورية كوستاريكا عن تطلعه إلى مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي، واستغلال الفرص الاستثمارية المحتملة في دول أمريكا الوسطى، والتي يمكن أن تتوفّر للمستثمرين الإماراتيين، وبالشكل الذي يخدم المصالح الثنائية المشتركة.