الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

«سبندوايزر» تؤمن 50 مليون دولار تعهد استثماري من «غلوبال إيميرجنغ»

أعلنت شركة سبندوايزر المحدودة والمختصة بالتكنولوجيا المالية – التي تتلقى الاستشارات من شركة ليكورن الخليج - عن تأمينها لالتزام استثماري بقيمة 190 مليون ريال قطري (50 مليون دولار) من شركة GEM Global Yield LLC SCS (GGY)، وهي مجموعة استثمارات بديلة خاصة يقع مقرها في لوكسمبورج، وتقدر قيمتها بما يعادل الـ3.4 مليار دولار.

وتهدف «سبندوايزر» إلى الاستفادة من هذا التمويل لزيادة الاستفادة من الإمكانات الكاملة لسوق التكنولوجيا المالية (Fintech) المزدهر في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا والذي يقدر قيمته بأكثر من 2 تريليون دولار.

كما ستزود مجموعة (GEM) شركة سبندوايزر بتسهيل اكتتاب في الأسهم (SSF) يصل إلى 190 مليون ريال قطري لمدة 36 شهرًا بعد الإدراج العام للأسهم العادية للشركة.

وستتحكم شركة سبندوايزر في التوقيت والحد الأقصى من عمليات السحب ضمن هذه الأسهم المكتتبة. كما ستصدر سبندوايزر ضمانات لـ(GGY) لشراء ما يصل إلى 8.7٪؜ من الأسهم العادية للشركة وذلك بالتزامن مع الإدراج العام لأسهم الشركة.

وأعرب خالد عيسى الكعبي، الشريك المؤسس لشركة سبندوايزر، عن تطلعه إلى رؤية النقلة النوعية في سوق التكنولوجيا المالية لمستخدمي منصة سبندوايزر، قائلا: «نحن على وشك إحداث ثورة في صناعة التجزئة وتجربة التسوق بأكملها من خلال تقديم منصة دفع متنقلة فريدة من نوعها حيث يحصل من خلالها كل متسوق على مكافأة نقدية على الفور بعد التسوق من علاماته التجارية المفضلة. وعلاوة على ذلك، فإن المكافآت التي يحصل عليها المتسوقون ليست محددة بعلامات تجارية معينة ويمكن استخدامها في التسوق من أي علامة تجارية، وذلك بدوره سيوفر الحرية الكاملة لكسب وصرف المكافآت لمستخدمي المنصة».

من جهته، قال سافاروالدين فاروق، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لـ«سبندوايزر»: «نحن نخلق لحظة تسلا أو أوبر في صناعة التكنولوجيا المالية من خلال توفير منصة رقمية واحدة لتجار التجزئة لقبول الدفع وتشغيل حملات تسويقية باستخدام بيانات الدفع، وبالتالي نحن نعمل على تحويل منصة الدفع إلى وسيلة تسويق رقمية قوية للوصول إلى العملاء مباشرة».

بدوره، قال أرحمة ناصر الكعبي، المستشار وصاحب المصلحة في سبندوايزر: «يشرفنا أن تستثمر مجموعة (GEM) في سبندوايزر، وسوف يسمح لنا هذا الاستثمار بتسريع عملية تطوير وتوسيع منصتنا التي تشمل بيت استبدال نقاط الولاء، والشراء الآن والدفع في وقت لاحق وغيرها من الخدمات، وتوسيع عملياتنا لتشمل الأسواق الخليجية والأوروبية والأفريقية المجاورة. كما أننا ممتنون لدعم شريكنا ليكون الخليج - الشركة المتخصصة في زيادة رأس مال الشركات والتي يقع مقرها في المملكة المتحدة، وقامت ليكورن الخليج بتوظيف قدرات مجموعة GEM بهدف خدمة استراتيجية التطوير وجذب التمويل إلى شركتنا كما داومت على تعزيز توسعنا باستمرار».
#بلا_حدود