الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

ماركت الواجهة البحرية يطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال الإماراتيين

ماركت الواجهة البحرية يطلق مبادرة لدعم رواد الأعمال الإماراتيين

أعلن ماركت، الواجهة البحرية، عن إطلاق مبادرة مشتركة مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لتوفير فرص عمل للراغبين بإنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة، في إطار جهوده المستمرة لدعم الاقتصاد الوطني وقطاع الصيد والثروة السمكية.



ويركز ماركت الواجهة البحرية اهتمامه على المجتمع الإماراتي، حيث يهدف إلى تقديم الدعم لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للانضمام إلى مجتمعه الحيوي مع نهاية عام 2021.



وسيحظى الراغبون بفرصة الحصول على مساحتهم الخاصة وإدارتها ضمن السوق، كما سيحصلون على أسعار تفضيلية وتكاليف مخفضة للبدء بالمشروع، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي ستساعدهم على تطوير مشروعهم.



وقال محمد المدني، مدير ماركت الواجهة البحرية: «نسعى في ماركت الواجهة البحرية للاحتفاء بالمجتمع المحلي وتمكين أفراده لإطلاق مشاريعهم الخاصة، بينما نساعد في نفس الوقت على إعادة إحياء مهنة صيد السمك وتنميتها. ويسرنا أن نلمس الصدى الذي لاقته المبادرة حتى الآن، كما نتطلع إلى انضمام المزيد من الرجال والسيدات الإماراتيين للعمل معنا في ماركت الواجهة البحرية.»



من جهته، قال سعيد مطر المري، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «يشكّل توفير فرص العمل العامِل الأساسي لنجاح أي دولة. ويسعدنا التعاون مع ماركت الواجهة البحرية لتوفير هذه الفرص والمساعدة على دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقطاع صيد السمك في نفس الوقت».



واستفاد كل من فاطمة الهاشمي وعمر قلنطر من هذه الفرصة الفريدة، فهما اليوم أصغر تُجار ورائدي أعمال إماراتيين في ماركت الواجهة البحرية، حيث سيحظى كل منهما بمساحة عمل خاصة به داخل سوق السمك.



كما ستعود هذه المبادرة بالفائدة على السيدات الإماراتيات المتقدمات في السن اللواتي يبحثن عن مصدر دخل جديد لإعالة أنفسهن وعائلاتهن من خلال العمل في تجارة منتجات السمك والمأكولات البحرية، التي سيوردها لهم خالد السليطين، تاجر الأسماك الإماراتي المتمرّس، بأسعار رمزية.



وبدورها، علقت فاطمة الهاشمي على هذه المبادرة قائلة: «سعيدة جداً بالحصول على هذه الفرصة لإنشاء وإدارة مشروعي الخاص. وأتقدم بالشكر الجزيل لكل من ماركت الواجهة البحرية ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة على دعمهم لي. وأشجع الآخرين للانضمام إلى هذا السوق المميز».