الاحد - 24 أكتوبر 2021
الاحد - 24 أكتوبر 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

هواوي تنظم «القمة العالمية للطاقة الرقمية 2021» في دبي

في إطار مشاركة هواوي بمعرض جيتكس العالمي وجدول فعالياتها الحافل بالعديد من المؤتمرات والمنتديات العالمية التي تنظمها في دبي على مدى أيام المعرض، تنظم وحدة أعمال هواوي للطاقة الرقمية «قمة الطاقة الرقمية العالمية 2021» في دبي بالإمارات العربية المتحدة في 16 أكتوبر.

وتهدف القمة إلى تمكين المؤسسات في المنطقة وجميع أنحاء العالم من اغتنام الفرص الكامنة في الطاقة الرقمية لتحقيق الأهداف المنشودة نحو عالم خالٍ من الكربون، حيث سيسلط منظمو القمة والمشاركون فيها الضوء على جهود السباق الدولي للتخلص من الانبعاثات الكربونية، وأهمية تضافر الجهود واتخاذ إجراءات مشتركة والتعاون بين مختلف الأطراف على المستوى الدولي لتحقيق هذا الهدف، سيما في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط التي تعتبر مركزاً عالمياً لقطاع الطاقة. ويعكس اختيار مدينة دبي لاستضافة القمة الأهمية الكبيرة التي توليها أعمال هواوي للطاقة الرقمية لمنطقة الشرق الأوسط انطلاقاً من معرض جيتكس العالمي في دبي، وتزامناً مع حدث (إكسبو 2020 دبي) العالمي».

أسست هواوي أعمال للطاقة الرقمية في وقت سابق من العام الحالي للمساهمة في دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع الطاقة والتخلص من الانبعاثات الكربونية. وتهدف إلى دمج التقنيات الرقمية والكهربائية لتوليد الطاقة النظيفة وتعزيز النقل النظيف وتوفير الطاقة النظيفة للمواقع ومراكز البيانات للمساهمة في بناء مستقبل أفضل وصديق للبيئة.

وعلى ضوء مرحلة بعد الجائحة التي تشهد اهتماماً كبيراً بتحقيق التعافي الاقتصادي بالاعتماد على الطاقة النظيفة، يتطلع القادة العالميون إلى تحقيق الانتعاش الاقتصادي من خلال وضع خطط مجدية للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وتوفير بنية تحتية متماسكة لصالح مستقبل المجتمعات البشرية. والتزمت الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة للمناخ والتي يبلغ عددها 137 دولة -وهي دول مسؤولة عن 80% من الانبعاثات- بتحقيق أهداف التخلص من الانبعاثات من خلال تطوير أنظمة جديدة ومحايدة للكربون لتوليد الطاقة.

#بلا_حدود