الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
أرشيفية

أرشيفية

الإمارات ضمن قائمة الأفضل عالمياً للعمل في قطاع البناء

حلّت دولة الإمارات في المركز الأول أوسطياً والـ12 عالمياً في قائمة أفضل الدول للعمل في مجال البناء والتشييد، بناء على معدلات الأجور وكلفة المعيشة والصحة والسلامة، وفقاً لتصنيف حديث أجرته شركة «وورك وير جورو».

وحققت الإمارات 58.94 نقطة على مؤشر متوسط كلفة المعيشة، حيث تعتبر الكلفة أقل من سويسرا والمملكة المتحدة وبلجيكا والولايات المتحدة وكندا وسنغافورة، فيما تعتبر نسبة الحوادث في قطاع البناء من بين الأقل في العالم بـ13%. في حين يبلغ متوسط الرواتب السنوية في القطاع بالدولة 36.48 ألف دولار.

وقامت الشركة بحساب درجات السلامة من استطلاعات الرأي التي أجرتها مؤسسة «لويدز»، ومتوسط الأجور من خلال موقع «ناميبو» ومؤشر كلفة المعيشة لسكان العالم.

وحلّت سويسرا في المركز الأول عالمياً، تلتها المملكة المتحدة ثانية، ثم بلجيكا في المركز الثالث، والولايات المتحدة في المركز الرابع، وكندا في المركز الخامس.

وقالت «وورك وير جورو»، إن مستقبل قطاع البناء في جميع أنحاء العالم يبدو واعداً، حيث من المتوقع أن تصل قيمته إلى 10.5 تريليون دولار بحلول عام 2023، ويعمل فيه أكثر من 220 مليون شخص، أو 7% من إجمالي القوى العاملة العالمية. وتتمثل الدوافع الأساسية لنمو هذا السوق في ارتفاع معدلات بناء المنازل وزيادة البنية التحتية نتيجة لزيادة التوسع الحضري والتوسع السكاني.