الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
No Image Info

كيف تستعد مالياً لمرحلة التقاعد؟.. خبراء يجيبون

ينصح مختصون ماليون في شركة "Fidelity Investments» بالاستعداد مبكراً لسن التقاعد والمرحلة التي تأتي بعدها، وأشاروا إلى أنه بحلول سن الستين يجب أن يكون لديك 8 أضعاف دخلك لمساعدتك على الاستعداد مالياً وقت التقاعد، بحسب موقع «CNBC select».

وأشاروا إلى أن هناك عادات مالية معينة يمكنك وضعها على مر السنين لمساعدتك في تحقيق هذه الأهداف الكبيرة، بما في ذلك أتمتة مدخراتك وزيادة حسابات التقاعد الخاصة بك، فإن قربك من الـ60 يعني دفع تلك العادات إلى أعلى مستوياتها.

وفيما يلي 3 خطط مالية ينصح بها الخبراء عند الاقتراب من سن التقاعد:

1. راقب إنفاق بطاقتك الائتمانية

يمكن أن تمنعك ديون بطاقة الائتمان في أي عمر، ولكن كلما اقتربت من سن التقاعد، فإن آخر ما تريد القلق بشأنه هو الأرصدة غير المدفوعة التي تراكمت على بطاقة واحدة أو أكثر من بطاقاتك، لذا ينصح الخبراء بالتخلص من هذه الديون عالية الفائدة قبل بلوغ الستين.

وعند التسوق لشراء الأشياء غير الضرورية عبر الإنترنت، انتظر يوماً على الأقل قبل إجراء عملية الشراء لتمنح نفسك وقتاً إضافياً للتفكير في الأمر، تعد تلك الطريقة واحدة من الطرق النفسية التي تقترحها المعالجة المالية أماندا كلايمان لإبطاء عملية الشراء، وتقليل الإنفاق.

2. اعمل بشيء يشد حماسك

عند الاقتراب من التقاعد، فإن آخر شيء تريد التفكير فيه هو العثور على عمل مرة أخرى. ومع ذلك، قد يكون هذا هو الوقت المناسب لاستكشاف الشغف بعمل آخر يعد مورداً إضافياً دون أي ضغوط حتى إن كان عملاً بدوام جزئي.

3. سداد الرهن العقاري الخاص بك

في أي سن تقوم بتسديد رهنك العقاري هو أمر شخصي للغاية ويعتمد على عوامل مختلفة. لكن الرهن العقاري قد يشكل مشكلة كبيرة لأن تسديده عادة ما يشكل 30% إلى 40% من إنفاق الشخص حسب الخبراء. لذا من المهم محاولة الانتهاء من تسديده مبكراً.