الاحد - 22 مايو 2022
الاحد - 22 مايو 2022

3 شركات عقارية كبرى بالإمارات تقبل الدفع بالعملات المشفرة

3 شركات عقارية كبرى بالإمارات تقبل الدفع بالعملات المشفرة

عملات رقمية

بدأت شركات تطوير عقارية واستشارات في الإمارات قبول المدفوعات بالعملات المشفرة، بالتزامن مع إعلان شركات العالمية قبول هذا النوع من المدفوعات.

ويشهد تبني العملات المشفرة زخماً كبيراً في الإمارات بالتزامن مع نمو الاقتصاد الرقمي، والزيادة المطردة لتقنيات الـ«بلوك تشين»، كما تعد الإمارات مركزاً عالمياً للتقنيات المالية.

وأعلنت شركة «نخيل» للتطوير العقاري في دبي أنه أصبح بإمكان عملائها الآن دفع إيجاراتهم ورسوم الخدمات ومشترياتهم العقارية باستخدام العملات المشفرة، بعد شراكة حصرية مع شركة «هايفن»، وهي منصة للعملات الرقمية.

وقالت شركة «هايفن» في بيان، إن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تفعيل حلول لشراء العقارات بالعلامات المشفرة من مطور رئيسي في الإمارات.

وأوضح كريستوفر فلينوس، الرئيس التنفيذي لـ«هايفن»: «أن العملات المشفرة هي سوق بقيمة 1.8 تريليون دولار. وعندما تفتح سوقاً للمستثمرين، فسترى بعض المستثمرين يتحوّلون من العملات المشفرة إلى سوق العقارات في الإمارات».

وأضاف: «هذا هو أكبر تغيير في قطاع العقارات في الإمارات منذ الإعلان عن مشروع جزيرة النخلة جميرا. وعملنا مع شركة نخيل، يعزز من مكانتنا الريادية في السوق».

وكشفت «داماك العقارية»، الأسبوع الماضي، أنها ستبدأ في قبول بيتكوين وإيثيريوم كمدفوعات لشراء العقارات.

وكانت شركة «سمانا للتطوير العقاري»، قد قالت في بيان صدر في مايو 2021، إنها بدأت قبول التعامل بعملة «دوج كوين» المشفرة، كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني المقبل في قرية جميرا الدائرية بدبي، مضيفة أن استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية يسهم في جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في دبي.